هوس تسريح العمالة.. HP للكمبيوتر تتخلى عن 6 آلاف موظف قريبًا

شركة HP
شركة HP

كشفت شركة HP عملاق صناعة أجهزة الكمبيوتر عن عزمها على تسريح ما يصل إلى 6 آلاف موظف خلال السنوات الـ 3 المقبلة، لتنضم HP إلى قائمة شركات التكنولوجيا التي تعمل على تقليل عدد الموظفين، بحسب تقرير engadget.

وتقوم الشركة بهيكلة قد تم الإعلان عنها خلال مكالمة أرباح الربع الرابع يوم الثلاثاء (عبر Gizmodo)، وتقدر الشركة أن “خطتها للتحول الجاهز للمستقبل” ستوفر لها ما يقرب من 1.4 مليار دولار بحلول نهاية السنة المالية 2025، جزئيًا عن طريق خفض عدد موظفيها بما لا يقل عن 4000 موظف.

وقالت HP: “تتوقع الشركة خفض إجمالي عدد الموظفين العالمي بحوالي 4000 إلى 6000 موظف، ومن المتوقع أن تكتمل هذه الإجراءات بنهاية السنة المالية 2025.”

وتوظف شركة إتش بي ما يقرب من 51 ألف موظف على مستوى العالم، وشهد آخر ربع مالي للشركة انخفاضًا في الإيرادات بأكثر من 11% على أساس سنوي إلى 14.8 مليار دولار.

وألقى إنريكي لوريس، الرئيس التنفيذي، باللوم على ضعف الأداء في ظروف الاقتصاد الكلي و”تراجع الطلب” على الشركة أجهزة الكمبيوتر والطابعات.

وفور إعلان يوم الثلاثاء، قال لوريس إن خطة إعادة الهيكلة الخاصة بشركة HP “ستمكّن الشركة من تقديم خدمة أفضل لعملائنا وتعزيز خلق القيمة على المدى الطويل من خلال خفض تكاليفنا وإعادة الاستثمار في مبادرات النمو الرئيسية لوضع أعمالنا في المستقبل”.

وليست شركة “HP” الوحيدة العاملة في مجال التقنية التي أعلنت عن تخفيضات كبيرة في الوظائف في الأسابيع الأخيرة، حيث قامت شركة Twitter بتسريح آلاف الموظفين بعد أن تولى إيلون ماسك السيطرة على الشركة في الـ 27 من أكتوبر الماضي، كما أعلنت ميتا وأمازون عن تخفيض الوظائف هذا الشهر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬811

مراجعات

1 من 4٬811