هيونداي تعلن تركيزها على إنتاج السيارات الفارهة والكهربائية فقط

شركة هيونداي موتور
شركة هيونداي موتور

كشفت شركة هيونداي الكورية الجنوبية، الرائدة في صناعة السيارات، عن اعتزامها التركيز على إنتاج السيارات الفارهة والسيارات الكهربائية في الفترة المقبلة لتحقيق أرباحا قياسية، وذلك برغم التحديات التي تواجه الشركة مثل معدل التضخم المرتفع وتذبذب أسعار المواد الخام.

ونقلت وكالة بلومبرج بيان لشركة هيونداي أحد أكبر شركات إنتاج السيارات في كوريا الجنوبية بل أحد أكبر منتجي السيارات على مستوى العالم، القول إنه في حين استمرار أزمة سلاسل الإمداد فإن صناعة السيارات سيحيطها الغموض بشكل أكبر مما هو عليه الآن.

ويتوقع الخبراء أن تتراجع حدة الأزمة العالمية، وسوف تصل الرقائق المطلوبة في القريب العاجل إلى الكثير من الشركات، وسوف يتم حل أزمة تذبذب أسعار الصرف وارتفاع نفقات التسويق بشكل تدريجي، وربما يحدث هذا الأمر خلال الربع الحالي (الأخير) من 2022.

وسجلت هيونداي موتور الكورية الجنوبية أرباح تشغيل بقيمة 1.55 تريليون وون (1.07 مليار دولار) خلال الربع الثالث من العام الحالي، في حين كان متوسط تقديرات المحللين يبلغ 2.7 تريليون وون، بينما زادت مبيعات الشركة خلال الربع الثالث بنسبة 31% سنويا إلى 37.7 تريليون وون. وهو ما يزيد عن توقعات المحللين وكانت 35.3تريليون وون، إلا أن سعر سهم هيونداي تراجع اليوم بنسبة 3.3% ليتجه نحو الوصول إلى أقل مستوياته منذ أكثر من 24 شهرًا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬906

مراجعات

1 من 4٬906