وزارة النقل تنفي بيع أصول القطار الكهربائي لسداد قروض

القطار الكهربائي السريع

نفت وزارة النقل في بيان إعلامي صادر عنها اليوم الإثنين 23/7/2023 ما تم تداوله في عدد من منصات التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية المغرضة بخصوص ما أشيع عن الوزارة عن عزمها بيع بعض أصول القطار الكهربائي الخفيف والقطار الكهربائى السريع لسداد قروض التنفيذ، حيث تؤكد وزارة النقل على الحقائق التالية:-

تنفيذ مشروعات وزارة النقل يتم بأيادي استشاريين وشركات وطنية مصرية مع الاستعانة بالخبرات الأجنبية في الأعمال التي لايتوفر لدى الشركات والمكاتب الاستشارية المصرية خبرة كافية فيها مثل :-
أ. تطوير الموانئ وانشاء المحطات والأرصفة بها كما يحدث حالياً في موانئ الإسكندرية والدخيلة ودمياط وسفاجا والعين السخنة وبرنيس والادبية والعريش وأبوقير وجرجوب.

ب. تطوير خطوط السكك الحديدية والبنية الأساسية بها وانشاء الخطوط الجديدية ومنها شبكة القطار الكهربائي السريع بطول 2250 كم والجاري تنفيذ المرحلة الأولي منها بطول 2000 كم بواسطة شركات مصرية بالتعاون مع شركة سيمنس العالمية في توريد الوحدات المتحركة والأنظمة الكهروميكانيكية.

القطار الكهربائي السريع
القطار الكهربائي السريع

ج. إنشاء مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT (عدلي منصور/ العاصمة الإدارية /العاشر من رمضان ) والذي تم افتتاح المرحلة الأولى منه في المسافة من عدلي منصور حتى محطة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية بتشريف فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يوم 3 يوليو 2022.

د. إنشاء الطرق والكباري ومحاور النيل من خلال إنشاء 7000 كم طرق جديدة وتطوير 10000 كم طرق حاليا وعدد 1000 كوبري علوي /نفق وإنشاء عدد 34 محور على النيل كما أنه مخطط تطوير 125 ألف كم طرق محلية بالمحافظات بالإضافة إلى تطوير 3000 كم طرق مبادرة حياة كريمة.

هـ. استكمال شبكة مترو الأنفاق بإنشاء الخطوط الثالث والرابع والسادس ورفع كفاءة الخطين الأول والثاني.

و. انشاء خطوط المونوريل والذي من المخطط افتتاح المرحلة الأولى منه شرق النيل قبل نهاية 2023 وافتتاح المرحلة الثانية منه غرب النيل منتصف 2024.

ز . إنشاء الموانئ البرية والجافة والمناطق اللوجيستية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬941

مراجعات

1 من 4٬941