وزير التموين: تقديم مقترح لمجلس الوزراء لاعفاء جزء من الذهب للعائدين من الخارج

قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الدخلية، خلال مؤتمر صحفي اليوم في مقر الوزارة، إن هناك مقترح سيتم تقديمه لمجلس الوزراء لاعفاء جزء من الذهب بحوذة المواطنين العائدين من الخارج.

وأضاف خلال حديثه في المؤتمر، الذي تشارك فيه وسائل الإعلام، إن هذه الخطوة من شأنها الحد من تحركات الذهب ويساهم في توفير الذهب في السوق وزيادة المعروض منه.

وكان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية خلال معرض الذهب في ديسبمر 2022، إلغاء كافة الرسوم على صادرات المشغولات الذهبية فى مشروع القانون الجديد الخاص بالمعادن، فى إطار استراتيجية تطوير صناعة الذهب فى مصر.

وطالبت مصانع الذهب بإلغاء رسوم تثمين الذهب المصدر للخارج والمحددة بـ 0.5%، وذلك لتشجيع التصدير وزيادة العملة الصعبة فى البلاد فى ظل الظروف الحالية، وكذلك مع تراجع ملحوظ فى مبيعات المشغولات الذهبية فى مصر.

ومن جانبه، أكد ناجى فرج مستشار وزير التموين فى تصريحات له على هامش معرض الذهب نبيو، أن إلغاء رسوم تصدير الذهب خاصة الرسوم المعروفة باسم رسوم التثمين يساهم فى تحقيق عوائد تصديرية من الدولار ويساعد المصانع فى تصريف المشغولات الذهبية لديها خاصة عقب تراجع المبيعات فى السوق الداخلي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861