وصول الشركات المصرية التي فازت بمشروع إعادة إعمار درنة إلى ليبيا

إعادة إعمار درنة
إعادة إعمار درنة

وصلت الشركات المصرية التي فازت بمشروع إعادة إعمار درنة إلى ليبيا، وذلك للمشاركة في مشروعات إعادة إعمار المدينة الليبية المنكوبة جراء عاصفة دانيال التي ضربت الساحل الشرقي الليبي في سبتمبر من العام الماضي 2023.

حيث وقعت شركة المقاولون العرب عقود تنفيذ عددًا من الجسور والكباري بالمدينة، وذلك بحضور المدير التنفيذي لصندوق إعمار درنة المهندس قاسم حفتر ورئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب المهندس أحمد العصار.

وقد شملت الاتفاقيات عقود إنشاء جسور جديدة في المدخل الغربي لمدينة درنة التي جرفتها السيول اثر كارثة إعصار دانيال، ومنها جسر بأعلى وادي ابو مهبول بالطريق البحري الرابط بين مدينتي سوسة ودرنة، وجسر بأعلى وادي مرقص بالطريق البحري الرابط بين مدينتي سوسة ودرنة.

عاصفة دانيال

ضربت العاصفة دانيال مدينة درنة الليبية والمناطق المجاورة لها في سبتمبر من العام الماضي 2023، وتسببت في تدمير 30% من البنية التحتية للمدينة ومقتل أكثر من 4000 شخص وفقدان مايزيد عن 11 ألف طبقًا لآخر الإحصائيات التي نشرتها السلطات الليبية.

وتتواصل حتى اليوم الجهود المبذولة في عمليات انتشال الجثث، أو على الأقل ما تبقى منها، من تحت الأنقاض أو من البحر في مدينة درنة، وقد تم تخصيص المبالغ اللازمة لإعادة إعمار المدينة وإعادتها كما كانت عليه قبل أن تضربها عاصفة دانيال.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬927

مراجعات

1 من 4٬927