150 مليون دولار تكلفة تنفيذ أكبر محطة طاقة شمسية في العاصمة الإدارية

طاقة شمسية
طاقة شمسية

كشفت 16 شركة مصرية عن اهتمامها بعمل مجموعة من التحالفات لإنشاء أكبر محطة طاقة شمسية من المقرر تنفيذها في العاصمة الإدارية الجديدة في الفترة المقبلة، بتكلفة تصل إلى 150 مليون دولار، وبقدرة إنتاجية إجمالية تصل إلى 130 ميجاوات.

وتضم قائمة الشركات التي أبدت رغبتها في العمل على هذا المشروع كلًا من “حسن علام” و”مدكور” و”الكازار” و” انفنيتي” و”الفنار” و” شنجهاي إلكتريك”، وتحالف” إنجليزي – مصري”، وتحالف “ألماني – مصري” وتحالف “صيني – مصري”، وشركة فرنسية، وأخيرًا شركة هندية.

وسوف يتم المشروع عن طريق إنشاء ألواح الطاقة الشمسة على أسطح عدد من أحياء المنطقة السكنية لإنتاج ما بين 15 و50 كيلووات للمبنى الواحد بإجمالي طاقة مستهدفة تبلغ 130 ميجاوات كما ألمحنا، وسيتم تنفيذ المشروع بنظام اتفاقية لشراء الطاقة المنتجة منه.

جدير بالذكر أن تحالف الهيئة العربية للتصنيع وشركة مدكور انتهي من إنشاء محطات الطاقة الشمسية بعدد من المبانى الحكومية فى العاصمة الإدارية بقدرة 18.9 ميجاوات، حيث تم إنشاء محطات طاقة شمسية فى 11 مدرسة منها 4 مدارس حكومية بقدرة بين 32 وحتى 50 كيلووات لكل مدرسة، وإنشاء محطة شمسية في مدرسة تجريبية بقدرة 100 كيلووات وكذلك محطات شمسية فى 6 مدارس لغات بقدرات بين 20 و25 كيلووات لكل مدرسة.

كما تم تنفيذ مجموعة من مشروعات الطاقة الشمسية بقدرات صغيرة على أسطح عدد من المنشآت داخل العاصمة الإدارية الجديدة فى إطار العمل نحو تشغيل العاصمة الإدارية بالطاقة النظيفة.

علاوة على ما سبق فقد تم إنشاء محطات شمسية فى 6 مباني مخصصة بقدرة 170 كيلووات لكل مبنى، وتدشين محطتي طاقة شمسية على مبانى أخرى بقدرة إجمالية 320 كيلووات.

وتستهدف شركة العاصمة الإدارية الاعتماد على الطاقة الشمسية كأحد مصادر الطاقة النظيفة المتجددة بالمدينة لتوليد الكهرباء بما يتراوح بين 30 إلى 35% من إجمالى الطاقة الكهربية المستهلكة للمدينة.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة على بعد ربع ساعة عن الحي السكني، وحوالي 10 دقائق من […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار

1 من 1٬290

مراجعات

1 من 1٬290