موجة من الانتقادات لـ “تيك توك” والتطبيق يستجيب

TIK TOK
TIK TOK

حذر الكثير من الآباء من خطورة الكثير من مقاطع الفيديو المنتشرة عبر تطبيق “تيك توك“، وبعد هذه الموجة من الانتقادات والتحذيرات أطلق “تيك توك” ميزتين تتيحان للآباء التحكم في حسابات أبنائهم، فقد بات الآن بإمكان الأباء اخفاء محتوى البالغين من الظهور أمام الأبناء ضمن المقاطع الظاهرة على التطبيق.

ويستطيع الآباء في الوقت الحالي إعداد قائمة سوداء بالعبارات والكلمات والوسوم التي تخص المحتوى غير المناسب للأطفال، وبحسب محمد الحارثي، خبير وسائل التواصل الاجتماعي، فإن الخاصيتين جاءتا “استجابة للانتقادات التي وجهتها منظمات حماية المستهلك إلى تطبيق تيك توك بسبب ظهور محتوى غير مناسب أمام المراهقين”.

وأضاف الحارثي أن هذه الخطوة الجديدة تكتسب أهميتها بالرجوع إلى النظام الذي يقوم عليه “تيك توك“، فالتطبيق قائم على فكرة التشغيل الآلي من دون تدخل المستخدم، لذلك يعرض التطبيق مختلف مقاطع الفيديو أمام المستخدمين دون مراعاة لسن أو ميول أو غير ذلك.

وقد تعرض “تيك توك” الصيني منذ انطلاقه للكثير من الانتقادات الحادة بخصوص هذا الأمر، حتى أنه في فبراير من العام الجاري قدمت المنظمة الأوروبية للمستهلكين “بي إي يو سي” شكوى إلى الاتحاد الأوروبي، بأن “تيك توك فشل في حماية الأطفال والمراهقين من التعرض للإعلانات الخفية والمحتوى الضار”.

وبناء على ذلك حذف التطبيق أكثر من 102 مليون فيديو خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث أنها تخالف “إرشادات المجتمع” على حد وصف الشركة، كما أن الشركة اكتشفت الكثير من الحسابات المضللة بين حسابات المستخدمين، ومن المتوقع بعد إدخال هذه الميزات على التطبيق أن تزداد ثقة المستخدمين في التطبيق، وربما ترفع هذه المميزات من تصنيفات التطبيق وسط التطبيقات الأخرى المتنافسة، وبالتالي تزيد أرباح التطبيق في المستقبل.

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات
  1. […] على قناة العربية، قال مؤسس شركة “إعمار” العقارية محمد العبار، أن إجمالي استثمارات الشركة منذ دخولها مصر بلغ نحو 250 […]

  2. […] “تيك توك” خاصية جديدة تمكن المستخدمين من تحويل النصوص المكتوبة […]

  3. […] شركة تيك توك بيان قالت إنها “لا تتغاضى عن هذا السلوك، الذي ينتهك […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬903

مراجعات

1 من 4٬903