2.45 مليون دولار إجمالي مبيعات تذاكر كأس العالم قطر 2022 حتى الآن

كأس العالم قطر 2022
كأس العالم قطر 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أن مبيعات تذاكر كأس العالم 2022 المقرر إنطلاقه نوفمبر القادم قد تجاوزت 2.45 مليون. البطولة التي ولأول مرة ستنظم في نوفمبر وديسمبر بدلا من منتصف العام.

ويُعد كأس العالم الذي ستستضيفه قطر أحد أكبر الأحداث الكروية العالمية، إذ يساعد الدعم الحكومي القوي والنضج التجاري المتزايد في رفع مكانة الخليج في عالم الرياضة. وسيكون أيضًا أكبر حدث رياضي على الإطلاق في الشرق الأوسط، وأحد أكبر الأحداث في العالم بعد كورونا.

ومن المتوقع أن تستقطب بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ما يقدر بحوالي 1.5 مليون زائر إلى قطر خلال الاحتفال الذي يستمر لمدمة أربعة أسابيع، وللعلم فإن قطر استثمرت مئات المليارات من الدولارات في تطوير البنية التحتية وبناء الملاعب لاستضافة الحدث.

وقد قدّر أحد المنظمين الرئيسيين أن الحدث يمكن أن يحفز 20 مليار دولار لدعم الاقتصاد ، وفق ما ذكرت بلومبرج سابقًا، لكن مخاطر متغيرات فيروس كورونا الجديدة قد تزعزع التوقعات.

كأس العالم قطر 2022

سيبدأ كأس العالم قطر 2022 البطولة قبل يوم واحد مما كان مخططا له أصلا – في 20 نوفمبر. وسيشهد الجدول الزمني الجديد حفل الافتتاح كحدث مستقل في اليوم السابق للمباراة الافتتاحية الجديدة للبطولة – قطر ضد الإكوادور.

جدير بالذكر أن بطولات كأس العالم السابقة كانت ستظهر عادة الدولة المضيفة في المباراة الافتتاحية – لكن المنظمين حددوا في البداية أول مباراة لقطر كثالث من أربع مباريات في 21 نوفمبر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار

1 من 1٬290

مراجعات

1 من 1٬290