205 مليار جنيه حصيلة بنك مصر من شهادات طلعت حرب

محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر
محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر

كشف محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن أن البنك ارتفعت حصيلته من بيع شهادات الـ 18% المسماة بشهادات طلعت حرب، وبلغت حصيلة البنك من هذه الشهادات إلى حوالي 205 مليار جنيه منذ اطلاق هذه الشهادات في شهر مارس الماضي.

وأضاف الإتربي أن بنك مصر قد أعاد إصدار شهادة ادخار طلعت حرب، ذات العائد السنوي 18%، وتبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد الخاص بها شهرياً، وتبدأ فئات الشهادة من ألف جنيه ومضاعفاتها وتصدر لجميع الأفراد الطبيعيين أو القُصّر، ويتم احتساب مدة الشهادة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء.

شهادة القمة من بنك مصر

ويصدر بنك مصر شهادة ادخارية جديدة تحت مسمى شهادة القمة، وتتميز هذه الشهادة بأنه يمكن للمواطن شرائها بمبلغ 1000 جنيه فقط لا غير، ويمكن مضاعفة المبلغ حسب رغبة المواطن في ذلك، ويمكن توضيح مميزات هذه الشهادة فيما يلي:

  • المدة المحددة من البنك بخصوص إصدار شهادة القمة هي ثلاث سنوات.
  • يحصل مالك شهادة القمة على عائد شهري منتظم وثابت من الشهادة يقدر 11% شهريا طول فترة سريان الشهادة، ومن تاريخ امتلاك الشهادة.
  • يحصل مالك الشهادة التي تكون مدتها عام واحد إلى عائد شهري يصل بنسبة 18%.
  • إمكانية الاقتراض بضمان تلك الشهادة من خلال سحب القرض من أحد فروع الخاصة ببنك مصر.
  • إمكانية استرداد قيمة الشهادة كاملة، أو استرداد نصف قيمة الشهادة، ويتاح ذلك بعد مرور نصف عام على تاريخ شراء الشهادة من البنك.

جدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري قررت في اجتماع استثنائي رفع سعريْ عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى نحو 9.25% و10.25% و9.75% على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى نحو 9.75%

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] سعر الدولار صباح اليوم في بنك مصر 18.55 جنيه للشراء، و18.61جنيه […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 2٬388

مراجعات

1 من 2٬388