https://pinup-play.in/https://1-win-online.com/slot 1winpin up azerbaycanpinup

382 مليون دولار حجم التدفق النقدي الحر لشركة “أوبر” في الربع الثاني من 2022

اوبر
اوبر

استطاعت شركة أوبر تكنولوجيز أن تحقق تدفقا إيجابيا للنقد الحر في الربع الثاني من العام الجاري 2022، وذلك لأول مرة في تاريخ الشركة، في ظل تزايد الإقبال على خدمات الشركة الخاصة بالنقل وتوصيل الطعام.

وعقب الإعلان من قبل الشركة عن هذا الحدث الذي يعد محوريًا في تاريخها، ارتفع سهم الشركة بنسبة 15% ليسجل 28.2 دولارًا، وبناء على ذلك، توقعت الشركة تحقيق أرباحًا تشغيلية أعلى من التقديرات في الربع الثالث من العام الجاري.

ما هو التدفق النقدي الحر؟

التدفق النقدي الحر، هو المبالغ النقدية المتبقية بعد أن تدفع الشركة مصاريف التشغيل والنفقات الرأسمالية.

وقد حققت أوبر UBER تدفقات نقدية حرة بقيمة 382 مليون دولار في الربع الثاني من العام الجاري 2022، متجاوزة توقعات المحللين البالغة 263.2 مليون دولار، واستفادت الشركة من انتعاش حجم رحلاتها لتتجاوز المستويات التي كانت تحققها قبل جائحة كورونا.

وفي الآونة الأخيرة اجتذبت الشركة المزيد من السائقين ووكلاء التوصيل مما رفع العدد الإجمالي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند حوالي 5 ملايين سائق، وهذا الرقم يقلل من المخاوف المتعلقة بأن أسعار الوقود المرتفعة قد تمنعهم من التسجيل مع الشركة.

وبرغم ذلك، بلغت الخسائر الصافية للشركة ما يقرب من 2.6 مليار دولار، متأثرة إلى حد كبير بالاستثمارات في شركات مثل Zomato الهندية، بينما بلغت أرباح أوبر المعدلة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك 364 مليون دولار متجاوزة التقديرات البالغة 257.89 مليون دولار.

وقال دارا خسروشاهي الرئيس التنفيذي لأوبر في تصريحات صحفية: “لدينا تدفق قوي للغاية من السائقين الجدد الذين يسجلون ويأتون لكسب المال” مضيفًا أن أكثر من 70% من السائقين الجدد اختاروا الانضمام إلى أوبر لتعزيز قدرتهم على مواجهة التضخم وارتفاع التكاليف المعيشة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 5٬244

مراجعات

1 من 5٬244