4 مليارات دولار حجم الاستثمارات القطرية في مصر

قطر ومصر
قطر ومصر

احتلت الاستثمارات القطرية في مصر المرتبة التاسعة بين الدول الأجنبية، بينما احتلت المرتبة الرابعة بين الدول العربية لتأتي خلف كلا من الإمارات والسعودية الكويت، وذلك بإجمالى رؤوس أموال تتخطى 4 مليارات دولار.

وتساهم قطر بما يقرب من 2 مليار دولار فى 210 شركة مؤسسة طبقا لقوانين الاستثمار المصرية وفقا للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة؛ فالاستثمارات القطرية في مصر متنوعة ومنتشرة في كافة القطاعات، ويأتي في مقدمة هذه القطاعات البنوك والعقارات وكذلك الطاقة وبالتحديد في الغاز الطبيعي.

وفي الزيارة الأخيرة للمستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أعلن عن تلقيه الكثير من الطلبات القطرية للاستثمار في مصر لا سيما في مجالات الزراعة، والصحة، والسياحة، والبترول، والطاقة.

وأكد رئيس هيئة الاستثمار، في تصريحات صحفية، أن هناك تنسيقات تتم حالياً بخصوص هذا الشأن، ومن المقرر عقد لقاءات قريباً مع رجال الأعمال والمستثمرين القطريين، لبحث تفاصيل المشروعات الاستثمارية المشتركة.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أعلن خلال شهر يونيو الماضي عن الاستثمارات القطرية المحتملة في مصر، مبينًا أن هذه الاستثمارات تتراوح قيمتها بين 2 إلى 3 مليار دولار، وبالفعل هذه الأموال في طريقها للبلاد في الوقت الحالي، بعدما شهدته العلاقات المصرية القطرية من تطورات في الفترة الماضية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار

1 من 1٬344

مراجعات

1 من 1٬344