5 خطوات لتأمين حسابك وخصوصيتك في تويتر

تويتر

كشف خبراء الأمن السيبراني أن هناك مجموعة من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتقلل المخاطر التي قد يتعرض لها حسابك وبياناتك على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر“، وفي الأسطر القادمة سنتناول 5 خطوات لتأمين حسابك وخصوصيتك في تويتر.

خطوات تأمين حسابك في تويتر

1) لا تستخدم الرسائل بصورة مباشرة

لا تمتلك منصة “تويتر” تشفير الرسائل بين الطرفين على عكس خدمات المراسلة مثل iMessage من Apple، وهذا يعني أنه إذا دخل شخص ما إلى أنظمة تويتر، فقد يتم الكشف عن محتويات رسائلك، ومن هنا يمكن الوصول إلى بياناتك وحساباتك عبر هذه الثغرة.

2) تأمين كلمة المرور الخاصة بك

إذا كنت ممن يستخدمون كلمات مرور متشابهة بين الكثير من المواقع فعليك فورًا تغيير كلمة مرور تويتر الخاصة بك، فأكثر الأمور المرغوبة لأي قراصنة (هاكرز) هي عمليات تسجيل الدخول وكلمات المرور للمستخدمين، كما يجب استخدام كلمة مرور قوية وفريدة من نوعها لكل حساب على حدة، ومن الأسهل استخدام كلمات مرور أكثر مما تعتقد.

3) استخدم بريداً إلكترونياً عشوائياً

من الأمور الهامة البقاء مجهول الهوية على تويتر، لكن ربما يتم اختراق حسابك من خلال هذا الأمر، وبدلاً من ذلك، استخدم حساباً سريعاً أو “ناسخاً” يقوم بإعادة التوجيه تلقائياً إلى بريدك الإلكتروني الأساسي.

4) استخدم تطبيق المصادقة (authenticator app)

يُعد استخدام المصادقة ذات العاملين لعمليات تسجيل الدخول حيثما كان ذلك متاحاً أسلوباً صحياً للأمان، ويمكن على تويتر، أن تجعل البرنامج يعمل عبر تطبيق بدلاً من الرسائل النصية القصيرة عبر الهاتف.

فبالنسبة لخطوة الأمان الإضافية هذه، ستحتاج إلى استخدام تطبيق مثل Google Authenticator.

وهذا أيضاً ليس بالصعوبة التي يبدو عليها الأمر فبدلاً من البحث عن رسالة نصية في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول، ستقوم بسحب التطبيق وكتابة الرمز.

5) تحقق من إعدادات الخصوصية

اتبع دليل إعادة تعيين الخصوصية على تويتر لتقليل تعرضك للاختراق قدر الإمكان، فكلما قل معرفة تويتر عنك قلت المخاطر التي تواجهها.

ومن النصائح الهامة أثناء تواجدك في التطبيق، استخدم برنامجاً مثل TweetDelete لإزالة تغريداتك القديمة فأنت لا تعرف أبداً متى قد يعود البعض ليطاردك.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن إطلاق خاصية جديدة عبارة عن زر لتعديل التغريدات […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار

1 من 1٬344

مراجعات

1 من 1٬344