“التمثيل التجاري” يتفق مع التجاري وفا بنك لإرسال بعثات لغرب أفريقيا

التقي الوزير المفوض التجاري يحي الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري المصري مع معاوية الصقلي العضو المنتدب لمجموعة التجاري وفا بنك، حيث بحث اللقاء فرص التعاون والتنسيق المشترك بين مجتمع الأعمال والشركات المصرية المهتمة بالتصدير للسوق الأفريقي والبنك، في ضوء نشاطه الكبير وفروعه المنتشرة في حوالي 15 دولة أفريقية، تتركز في منطقة وسط وغرب أفريقيا، مما يعزز من فرص نفاذ الصادرات المصرية إلى هذه الأسواق مستخدمة الخدمات والأدوات المالية وغير المالية التي يوفرها البنك.

كما تناول اللقاء أيضاً استكمال التعاون والتنسيق المشترك بين البنك والتمثيل التجاري، لإرسال بعثة ترويجية متعددة القطاعات التصديرية إلى أسواق غرب أفريقيا، حيث ستستهدف البعثة السوق الإيفواري باعتباره أحد أهم أسواق الغرب الأفريقي.

كما تطرقت المناقشات إلى بحث الآليات المناسبة لاستحداث تعاون بين البنك ومجتمع الأعمال في مصر في مجال تسهيل تأسيس مناطق لوجستية مشتركة في أفريقيا.
حضر المقابلة كل من الوزير المفوض التجاري أحمد شوقي عياد لشئون المكتب الفني والأمن والمراسم والوزير المفوض التجاري علي باشا لشئون الدول والمنظمات الافريقية والمستشار التجاري د.خالد ميلاد والسيدة سارة ابراهيم رئيس قطاع الشمول المالي والشئون المؤسسية بالبنك ويونس طايع رئيس قطاع العمليات بالبنك.

aktsadnaeqtisadonaإقتصادنااقتصادناالبنك التجاري وفا بنكالتمثيل التجاريموقع aktsadnaموقع eqtisadonaموقع إقتصادناموقع اقتصادناموقع اقتصادنا الإخباريموقع اقتصادنا الاخبارييحيى الواثق بالله