الشعبة الغذائية: الدواجن المستوردة البرازيلي وسيلة لاستقرار السوق

كشف حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة، بغرفة الإسكندرية التجارية، عن أن انتشار الفراخ المجمدة البرازيلي المستوردة خلال الأيام الماضية وارتفاع معدلات تداولها بكميات كبيرة يرجع إلى زيادة استيرادها وضخها في السوق من قبل عدة شركات، بعد أن تخطت كافة الاختبارات الخاصة بالغذاء والسلامة ومن المتوقع أن تكون وسيلة لضبط السوق.

وتوقع المنوفي أن الدواجن المجمدة البرازيلي سينتج عن بيعها انخفاض لأسعار الدواجن بشكل عام خلال الفترة المقبلة خاصة مع ارتفاع أسعارها بشكل كبير خلال الأسابيع الماضية بشكل وصل إلى 150 جنيها تقريبا.

أسعار الفراخ اليوم

سجل سعر الفراخ البيضاء في المزارع اليوم نحو 104 جنيهات، بينما وصل سعر الفراخ البيضاء الساسو إلى 97 جنيها، في حين وصول الفراخ الأمهات للمستهلك بمبلغ 94 جنيها.
وشهدت الأسواق ارتفاعا كبيرا في سعر الكتكوت الأبيض والذي وصل إلى 28 جنيها تقريبا، بينما وصل سعر البانيه في السوق إلى 200 جنيه تقريبا في الوقت الذي تختلف الأسعار قبل بداية شهر رمضان المبارك والذي يزيد فيه الاقبال على شراء اللحوم بشكل عام.

aktsadnaeqtisadonaأسعار الفراخ اليومإقتصادناارتفاع اسعار الفراخاسعار الدواجناقتصادناالفراخ المجمدة البرازيليسعر الفراخ البيضاءسعر الفراخ المجمدة البرازيليشعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارةموقع aktsadnaموقع eqtisadonaموقع إقتصادناموقع اقتصادناموقع اقتصادنا الإخباريموقع اقتصادنا الاخباري