بسبب أكياس الشطة.. سحب إندومي من الأسواق

أعلن الدكتور حسين منصور، رئيس هيئة سلامة الغذاء، أنه تجرى الآن أعمال سحب كافة منتجات إندومي من الأسواق، وهناك جهات مختصة تقوم بسحب المنتج من السوق، وسوف يتم أخذ عينات من المنتج لتحليلها، وبحسب بعض تجار الجملة، فإن مندوب شركة إندومي، يقوم في الوقت الحالي بسحب المنتج من عند تجار التجزئة والمحال التجارية والسوبر ماركت بسبب وجود مشكلة في أكياس التوابل.

ويجرى استبدال الكميات المسحوبة من السوق بكميات أخرى لا تحتوي على أكياس الشطة، فالمشكلة الأساسية مرتبطة بأكياس الشطة، في آخر شريحة إنتاجية قامت بها الشركة، وإلى الآن لم يتم رصد أي مشكلة صحية بسبب المنتج، ولم يتم تقديم أي شكوى بخصوص ذلك.

يشار إلى أنه في أوائل عام 1990، تم تقديم إندومي لمصر عبر وفود تسويقية من إندونيسيا والسعودية، وكان من الصعب تقديم المنتج والتعريف به في مصر إذ أن مفهوم الشعرية سريعة التحضير كان مختلفا على المصريين. ومن خلال ذلك أصبحت إندومي علامة تجارية لمنتج جديد في السوق المصري.

وفي عام 1997 تمت الشراكة بين أحد رجال الأعمال المصريين ومجموعة وزران لإنشاء شركة استيراد وتصدير وتوزيع وتسويق باسم “حول العالم للتجارة والتوزيع” Transworld بهدف استيراد وتوزيع الإندومي في مصر، وكانت العقبة أمام الشركة في زيادة الطلب على المنتجات في ظل عدم توافر الكميات المطلوبة من طريق الاستيراد، ولذلك تم الاتجاه إلى إقامة مصنعًا للشركة في مصر لسد احتياج السوق من الإندومي، وقد كان إنشاء المصنع في العام 2009.

وتعمل الشركة على زيادة استثماراتها في مصر خلال الفترة القادمة بسبب حجم التسهيلات التي تمنحها الحكومة للمستثمرين، ويذكر أنه في نهاية العام 2020 قد أطلقت الشركة أحدث مشروعاتها في مصر، وهو “إندومي تو جو” لتشغيل الشباب، وهو عبارة عن كشك لبيع وتحضير منتجات إندومي، لينضم هذا المشروع إلى مشاريع أخرى مثل “مستر إندومي” و”سنيور إندومي” التي تتيح فرص عمل للشباب، والتي يمكن أن تكون مصدر دخل ثابت للعديد من الشباب وفئات المجتمع على مستوى محافظات مصر.

اغذيةحسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاءشركات اغذيةشركة اندوميهيئة سلامة الاغذية
Comments (0)
Add Comment