تغريم المحلات العامة المخالفة لقرار ترشيد استهلاك الكهرباء 4 آلاف جنيه

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية ومساعد الوزير، أنه لا بد من التنبيه على قرار الوزارة الجديد الخاص بفرض غرامة على المحلات العامة التي لا تنفذ قرار ترشيد استهلاك الكهرباء، مفيدًا أنه سيتم فرض غرامة 4 ألاف جنيه على المخالفين لقرارات ترشيد استهلاك الكهرباء بالمحلات العامة، وإذا تم العثور على محال لا تقوم بترشيد استهلاك الكهرباء مع مخالفة عدم الترخيص للمحل سيتم الإغلاق على الفور.

وأوضح قاسم، في تصريحات لبرنامج “مساء دى إم سي”، المذاع عبر قناة dmc، أن المحافظين يعملون على مدار الساعة لتنفيذ قرار إغلاق المحلات العامة لترشيد استهلاك الكهرباء، مشيرا أن وزارة التنمية المحلية تتابع مع أجهزة الإدارة المحلية إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء بالمنشآت الرياضية ودور العبادة.

قرار الحكومة بترشيد استهلاك الكهرباء

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعلن عن إجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء خلال الفترة المقبلة، إذ تم بدء تطبيق إيقاف الإنارة الخارجية للمباني الحكومية، إلى جانب ترشيد استهلاك الكهرباء في المباني الحكومية.

وتم إيقاف الإنارة الخارجية للميادين والمباني العامة، وتطبيق التوقيت الصيفي في المولات التجارية، وتم اتخاذ تعليمات مشددة بضبط المكيفات المركزية لتكون 25 درجة، وتوجد خطة لوقف الإنارة الكبيرة في الاستادات والمباني الرياضية الضخمة، علاوة على إعادة هندسة عملية تشغيل المحطات الكهربائية.

ترشيد استهلاك الكهرباء في دور العبادة

استطاعت شركات توزيع الكهرباء في الأونة الأخيرة من تركيب 122 ألف 846  عداد مسبوق الدفع حتى الآن بدلا من العدادات التقليدية بدور العبادة سواء التابعة لوزارة الأوقاف أو التابعة لإدارة المحليات وجارى الانتهاء من المساجد المتبقية والمدرجة في هذه الخطة والتي يبلغ عددها 5474 مسجد، وذلك بالتنسيق مع وزارة الأوقاف و جهاز المحليات لاستبدال كافة العدادات التقليدية بدور العبادة من المساجد والكنائس بأخرى مسبوقة الدفع للحد من زيادة الاستهلاك والمساهمة فى ترشيد الاستهلاك.

وفيما يخص الكنائس فإنه من المستهدف تركيب 3352 عداد مسبوق الدفع وقد تم الانتهاء بالفعل من تركيب 888 عداد بمجموعة كبيرة من الكنائس، ومن المتفق عليه عمل مصادقات شهرية بين شركات التوزيع والمحليات والأوقاف للموافقة على قيمة الرصيد الذى تم شحنه بالعداد.

aktsadnaeqtisadonaإقتصادناإيقاف الإنارة الخارجية للمباني العامةإيقاف الإنارة الخارجية للمياديناقتصاد محلياقتصادناترشيد استهلاك الكهرباءتطبيق التوقيت الصيفيغراماتموقع aktsadnaموقع eqtisadonaموقع إقتصادناموقع اقتصادنا الإخباريوزارة التنمية المحلية
Comments (0)
Add Comment