دانة غاز الإماراتية تستثمر 100 مليون دولار في مصر خلال 2023

رصدت شركة دانة غاز الإماراتية مبلغ 100 مليون دولار كاستثمارات لها في مصر خلال العامين الجاري والمقبل 2023-2024، وفق تصريحات باتريك ألمان الرئيس التنفيذي للشركة، على هامش تواجده بمؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول (إيجبس 2023).
وأكد ألمان أن شركته مهتمة للغاية بالمزايدات التي تنوي مصر طرحها قريباً للتنقيب عن النفط والغاز؛ قائلا: “نحن ندرس حالياً البنود المتعلقة بهذه الفرصة الاستثمارية”، لتأتي هذه التصريحات على خلفية تصريحات وزارة البترول أمس بنيتها طرح 3 مزايدات عالمية للتنقيب والبحث عن النفط والغاز خلال العام الجاري 2023، في ظل سعي وزارة البترول لحفر 300 بئر استكشافي حتى العام 2025.

شركة دانة غاز الإماراتية


تأسست شركة دانة غاز الإماراتية في ديسمبر خلال 2005، وهي شركة خاصة عاملة في قطاع الغاز الطبيعي بمنطقة الشرق الأوسط، ومدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتنتج الشركة في حدود 40% من إنتاجها من الطاقة من مصر، وذلك بواقع 24 ألف برميل من مكافئ النفط، وتهتم “دانة غاز” بأسواق كردستان العراق كثاني سوق إنتاجي لها؛ لذلك صرحت الشركة على لسان مسؤوليها بأن لديها حصة كبيرة ضمن تحالف مع بعض الشركات الأخرى في هذه البلدان، في ظل التركيز على سوقي مصر وكردستان كأولوية بالنسبة للعامين بالشركة خلال العامين 2023 و2024 على أقل تقدير.

aktsadnaeqtisadonaإقتصادنااقتصادناالنفط والغاز الطبيعيدانة غاز الإماراتيةمعرض مصر الدوليموقع aktsadnaموقع eqtisadonaموقع إقتصادناموقع اقتصادنا الإخباريموقع اقتصادنا الاخباريوزارة البترول والثروة المعدنية