دانون مصر تحول 50% من أسطول شاحنتها للعمل بالطاقة الكهربائية بالتعاون مع Shift EV

أعلنت شركة دانون مصر، عن توقيع عقد مع شركة Shift EV، بهدف تحويل الشاحنات الخفيفة لتوزيع منتجات دانون لتعمل بالطاقة الكهربائية، يأتي ذلك في إطار استراتيجية “دانون” للحفاظ على البيئة عبر تقليل الانبعاثات الكربونية، من خلال تحويل نسبة 50% من أسطول سياراتها للعمل بالكهرباء.

يستهدف التشغيل بالطاقة الكهربائية الحد من انبعاثات الكربونية إلى 6 آلاف طن عبر العمر التشغيلي للشاحنة ما يعادل زراعة 240 ألف شجرة حتي 2030 إضافة إلى ذلك يعزز من خفض تكاليف التشغيل بنسبة 70%.

تسعى دانون مصر من خلال تلك الشراكة الي الحد من انبعاثات الغازات الكربونية الناتجة من التوزيع لشركة دانون، لتحقيق أهداف ملموسة نحو خارطة طريق الاستدامة الخاصة بها، وجهودها نحو دعم جهود الدولة المصرية في التحول نحو الطاقة النظيفة، والتوسع في استخدامات الطاقة النظيفة، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للحد من انبعاثات الغازات الكربونية ، مع خفض التكاليف التشغيلية.

قال هشام رضوان، المدير العام لشركة دانون مصر، إن الشركة باعتبارها من كبرى الشركات الرائدة في مجال الصناعات الغذائية، تدرك أهمية أن يكون لها بصمة واضحة ومؤثرة في النظام البيئي داخل المجتمعات التي تعمل بها، مؤكدا أن دمج الاستدامة في أعمال دانون يساعد في تعزيز الأداء الاقتصادي والاجتماعي للشركة، بالإضافة إلى أن الشراكة مع Shift EV تعد بمثابة علامة مهمة في رحلة دانون نحو تحقيق الاستدامة بأهدافها الواضحة التي تتفق مع استراتيجية دانون. وهدفنا دائماً هو إرساء نظم غذائية أكثر صحة واستدامة، بما يتماشى مع رؤية الشركة لتقديم حلول غذائية، لتحقيق رؤية دانون “كوكب واحد، صحة واحدة”.

مصنع دانون

ومن جانبه قال المهندس علي الطيب، الرئيس التنفيذي لشركة Shift EV “انطلاق تحويل الشاحنات الخفيفة البيك-أب إلي الكهرباء هي علامة فارقة لشركة شيفت إي في وعملائنا في مجال النقل والشحن. يتيح المنتج للعملاء إعادة تدوير أساطيل الشاحنات باستخدام منظومة دفع كهربائية تقلل تكاليف التشغيل من وقود وصيانة بشكل جذري. تهدف شراكتنا مع شركة دانون لطرح تجربة رائدة عالميا في تقليل الانبعاثات من سلاسل الإمداد المبردة بحل تكنولوجي لخفض الانبعاثات والتكلفة سويا.”

تعد شراكة دانون وShift EV، خطوة لدعم جهود الدولة المصرية نحو الحفاظ على البيئة وتعزيز الاعتماد على الطاقة المتجددة، وتقليل الانبعاثات الضارة في ظل جهود الحفاظ على البيئة وتقليل البصمة الكربونية.

عن دانون مصر

شركة دانون مصر هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة دانون العالمية تأسست عام 2006 ومقرها الرئيسى القاهرة، وتحتل الشركة مكانة كبيرة في مجال إنتاج الألبان ، كما تقدم منتجات تلبي احتياجات المواطن المصري المختلفة بمذاق رائع وأطعمة طبيعية وصحية يمكن استخدامها في مختلف الاوقات من اليوم. تضم الشركة أكثر من 1500 موظف، وتقدم مساهمة إيجابية لمصر من خلال منتجات صحية وعالية الجودة وذات مذاق رائع تمتلك دانون مصر مصنعًا في مدينة العبور ومزرعة عالمية في النوبارية، تعد ثالث أكبر مزرعة في مصر، بالإضافة إلى محفظة متنوعة من المشروعات التنموية مثل مشروع العمدة الذي يهدف لتوفير مجموعة من المنتجات الصحية التي تناسب المجتمعات الريفية ويساهم في خلق فرص عمل للموزعين الصغار وتحسين دخل التجار؛ ومشروع ألبان بلدنا لإنشاء مراكز لتجميع الألبان؛ بالإضافة إلى مشروع خير أرضنا الذى يهدف إلى زيادة الإنتاج المحلي من محصول فول الصويا. وعلى صعيد خدمة المجتمع، فإن دانون مصر لديها العديد من الشراكات والمبادرات مثل مبادرة “القضاء على هدر الطعام” – “صفر هدر طعام” والتي يتم من خلالها التبرع بفائض المنتجات أسبوعيًا لمستفيدي بنك الطعام المصري.

تعتبر دانون أول شركة تحصل على شهادة B Corp TM في مصر مما يجعلها أكبر شركة B Corp في إفريقيا والشرق الأوسط والتي تعتبر علامة على الثقة في أن الشركة تمارس أعمالها بطريقة تلبي المعايير الصارمة للأداء الاجتماعي والبيئي ، وهي معتمدة من B Lab®️ ، وهي مؤسسة غير ربحية محايدة ، تُمنح هذه الشهادة للشركات التي تحقق التوازن بين الغرض والربح ، وتؤكد التزام تلك الشركات بالنظر في تأثير قراراتها على عمالها وعملائها والموردين والمجتمعات والبيئة التي تقود فيها تلك الشركات حركة عالمية لاستخدام العمل كدافع للخير.

عن Shift EV

Shift EV هي شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا النقل الكهربائي مقرها القاهرة، وتمتلك تقنيات تسمح بتحويل مركبات الشركات والمؤسسات للعمل بالطاقة الكهربية، من خلال حلول مناسبة لاحتياجات المستخدم بجزء بسيط من تكلفة سيارة كهربائية جديدة. تبدأ مجموعة التقنيات الخاصة بالشركة من جوهر المركبات الكهربائية: وتقوم بتصميم وتصنيع بطاريات الليثيوم لدمجها بسلاسة مع هيكل المركبة، ثم يتم توصيل مركبات الأسطول عن بُعد بنظام التشغيل Shift Ware الخاص بالشركة، للحصول على رؤية رقمية وتحكم كامل في الأسطول.

aktsadnaeqtisadonaأسطول دانونأسعار منتجات دانونإقتصادنادانوندانون مصرشركة دانونشركة دانون مصرمصنع دانونموقع aktsadnaموقع eqtisadonaموقع إقتصادناموقع اقتصادناموقع اقتصادنا الإخباريموقع اقتصادنا الاخباري