هيئة الاستثمار: الاعلان عن استراتيجة صناعة الأدوية قبل نهاية العام المالى

أكد حسام هيبة الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، أن مصر تركز على 6 عناصر مهمة لجذب الاستثمار الاجنبى المباشر على رأسها الاستثمار فى الطاقة الخضراء ،سواء الشمس او الرياح وتصنيع الهيدروجين ، لا سيما بعد استضافة مصر لقمة المناخ cop 27 ، مشيرا الي اهتمام شركات كثيرة بالاستثمار في هذا المجال ،وهناك بالفعل 9 اتفاقيات تم توقيعها .

جاء ذلك خلال كلمته في لقاء غرفة التجارة الامريكية بالقاهرة ،بمشاركة اعضاء عرفة التجارة الامريكية في اليونان ، بحضور سيلفيا ميناسا الرئيس التنفيذي للغرفة ، واحمد ابو علي رئيس اللجنة القانونية .

أضاف هيبة إن العنصر الثاني هو الصناعة خاصة صناعة السيارات ،ولا سيما بشراكة القطاع الخاص ومحال تكنولوجيا المعلومات وصناعة الادوية حيث سيتم قبل نهاية العام المالى الاعلان عن استراتيجية لصناعة الادوية ، علاوة علي الاستثمار في المجال الزراعي والحيواني والتوسع في المحاصيل لتوفير الغذاء خاصة أن مصر تستورد كميات كبيرة من الخارج .

أشار حسام هيبة إن المجال متاح للاستثمار فينجادا الصحة والتعليم واللوجستيات ،ونسعى بالفعل لجذب الاستثمارات لتلك القطاعات والتغلب علي التحديات مثل الروتين ، كاشفا انه لم يحصل علي اجازة اسبوعية منذ 90 يوما ،ويواصل العمل من 8 صباحا حتى 11 او 12 ليلا بصورة يومية ، لتحقيق ما يمكن لتشجيع الاستثمار وجذبه .

eqtisadonaإقتصادنااقتصادناالأدويةالغرفة الامريكيةحسام هيبةصناعة الأدويةموازنة العام المالىموقع إقتصادناموقع اقتصادناموقع اقتصادنا الإخباريموقع اقتصادنا الاخباريهيئة الاستثمار