5000 مشارك فى القمة الثامنة لمبادرة الحزام والطريق فى هونج كونج

نظمت الحكومة الصينية القمة الثامنة لمبادرة الحزام والطريق فى مدينة هونج كونج، وقد ضم المؤتمر أكثر من 5000 من كبار المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال من مختلف دول العالم لتبادل الأفكار وبحث طرق التعاون المتعدد الأطراف وايضا استكشاف فرص العمل المشترك.

وخلال مشاركته في القمة أشاد المهندس محمد محمود العربى، الرئيس التنفيذى لمجموعة العربى، بالمزايا العديدة التي تقدمها المبادرة من فرص تجارية واستثمارية، ودورها في زيادة التكامل الإقليمي ورفع التبادل التجاري بين دول المبادرة في قطاعات متنوعة، كما اقترح على الدول المشاركة ضرورة إنشاء آليات حوكمة قوية لتعزيز الشفافية والالتزام عند تنفيذ المشروعات، وضرورة تبني ممارسات التنمية المستدامة.

يذكر أن الحزام والطريق هي المبادرة التي أطلقها الرئيس الصيني عام 2013 بهدف خلق شبكة عملاقة من الطرق البرية والبحرية، تربط بين الصين وأوروبا مرورًا بالشرق الأوسط، وتتضمن المبادرة تطوير البنية التحتية والاستثمارات في 152 دولة.

eqtisadonaمجموعة العربىمجموعة العربى تحصد 7 جوائز فى تصدير الأجهزة المنزليةموقع eqtisadonaموقع اقتصادناموقع اقتصادنا الإخباريموقع اقتصادنا الاخباري