إلى محبي الأجواء الشتوية.. الشتاء المقبل الأكثر برودة منذ سنوات

أجواء شتوية
أجواء شتوية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في تقرير لها عن توقعها لحالة الطقس خلال فصل الخريف للعام الجاري 2022 بناء على آخر التحديثات الموسمية، لتتوقع لنا أن يكون فصل الخريف فصلا اعتياديا وقد تكون الحرارة حول المعدل إلى أقل قليلًا.

وذكرت الهيئة أنه من المتوقع أن تكون الحرارة في نهاية سبتمبر وأكتوبر المقبلين حول المعدل، وقد تنخفض إلى أقل من المعدل لمدة عدة أيام محدودة فقط، ومن المتوقع أن تكون حالات عدم الاستقرار اعتيادية وقوتها (ما بين الضعيفة والمتوسطة).

وفيما يخص حالة الطقس خلال شهر نوفمبر القادم، قالت الهيئة إنه من متوقع أن تكون الحرارة من حول المعدل إلى أقل من المعدل، مع وجود حالات عدم استقرار بين كل فترة وأخرى من الشهر، موضحة أنه مع بداية ديسمبر القادم تبدأ معه الانخفاضات التي ستكون ملحوظة في درجات الحرارة وتكون أقل من المعدل الطبيعي خلال هذا التوقيت، مع حالات متعددة من عدم الاستقرار وتكون قوتها مابين (متوسطة إلى قوية) مع أمطار أعلى من المعدل الطبيعي.

وذكرت الهيئة أن فصل الشتاء للعام 2022-2023، متوقع أن يكون الأكثر برودة عن الأعوام الماضية وسوف تسجل درجات الحرارة درجات متدنية جدًا تكون أقل من المعدل الطبيعي، فالشتاء القادم ييكون ما بين شديد البرودة إلى قارس البرودة، ومن المتوقع من قبل الهيئة أن تشهد جبال سانت كاترين تساقط ثلوج بشكل كثيف وغير معتاد خلال شهر يناير وفبراير وتكون أقل حدة خلال شهر مارس.

وتوقعت الأرصاد الجوية هطول كميات كبيرة من الأمطار أعلى من المعدل الطبيعي، مع زيادة حدة حالات عدم الاستقرار وتكون الأغلب قوية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار

1 من 1٬297

مراجعات

1 من 1٬297