انخفاض أسعار النفط العالمية الأسبوعية بأكثر من 8%

اسعار النفط العالمية

انخفضت أسعار النفط بالأسواق العالمية خلال تعاملات الأسبوع الجاري، حيث انخفض خام برنت العالمي وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة أكثر من 8%. لتسجل أسعار النفط 78.57 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام برنت عند التسوية الجمعة، بينما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى73.77 دولار، إذ تباينت أسعار النفط فى نهاية تعاملات الجمعة، مسجلة خسائر أسبوعية، وذلك على خلفية المخاوف من حدوث ركود عالمي.

ويبدو أنه بسبب أزمة الطاقة لن ينتهي الشتاء الحالي في الكثير من دول أوروبا إلا ويحدث فيه الكثير من الأزمات، فقد حدد الخبازون في فرنسا موعدا للتظاهر ضد ارتفاع أسعار الطاقة في يوم 23 يناير الجاري، في باريس. وذلك بسبب قيام الحكومة الفرنسية بفرض ضغوطًا على موردي الغاز والكهرباء، لمساعدة الشركات الصغيرة التي تعاني من ارتفاع الأسعار، ولا سيما الخبازون.

وأعلنت الحكومة الفرنسية، أن الخبازين المتضررين بسبب التضخم، يمكنهم إنهاء عقد إمدادهم بالطاقة من دون تبعات في حالة شعروا بزيادة “باهظة” في الأسعار، ويستهدف قرار الحكومة بالدرجة الأولى الحرفيين الذين يعانون من ارتفاع أسعار الطاقة والمواد الخام مثل القمح.

من جانبه، قال دومينيك أنراكت، رئيس الاتحاد الوطني لشركات المخبوزات والحلويات في فرنسا إن الحكومة “قدمت مساعدات” لكن “مع فاتورة الطاقة يتم ضربها بعشرة أو اثني عشر ضعفًا، لن يكون أي شيء كافيًا”، مضيفًا في تصريحات صحفية له: “لن نتمكن من الاستمرار إذا لم تتحرك الدولة لضبط هذه الأسعار”.

جدير بالذكر أن فرنسا تشهد إقبال 12 مليون فرنسي على المخابز التي يبلغ عددها 35 ألفًا وتخبز أكثر من 6 مليارات قطعة من خبز “باغيت” الفرنسي في السنة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 2٬329

مراجعات

1 من 2٬329