بريطانيا خارج المنافسة في جذب الاستثمار خلال 2023

بريطانيا خارج المنافسة في جذب الاستثمار خلال 2023
بريطانيا خارج المنافسة في جذب الاستثمار خلال 2023

كشفت شركات التصنيع العاملة في بريطانيا خلال استطلاع للرأي نُشر اليوم الإثنين 9-1-2023، أن بريطانيا باتت أقل قدرة على المنافسة في الفترة الحالية، وأقل جاذبية للمستثمرين الأجانب بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة والاضطرابات السياسية الأخيرة.

وأفاد استطلاع أجرته الهيئة التجارية الرئيسية لشركات التصنيع البريطانية -مؤسسة (ميك يو كيه)- ومؤسسة (بي دبليو سي) لمراجعة الحسابات إلى تراجع نسبة المصنعين الذين يعتقدون أن بريطانيا تمثل موقعاً تنافسياً إلى النصف إلى 31% من 63% قبل عام من الآن، وأوضح 43% من المصنعين أن بريطانيا أصبحت أقل جاذبية للمستثمرين الأجانب والاستثمار الأجنبي.

وشمل الاستطلاع 235 شركة، وقد تم خلال الفترة من أول نوفمبر إلى 22 من الشهر نفسه عندما كانت الاضطرابات التي شهدتها حكومة ليز تراس التي لم تستمر طويلا في الحكم حاضرة في أذهان الناس، وذكر 53% من الشركات التي دخلت الاستطلاع أن عدم الاستقرار السياسي المستمر أضر بثقة قطاع الأعمال.

وتنتظر بريطانيا خلال الأسبوع الجاري قيام جيرمي هانت وزير المالية بوضع الخطوط العريضة لخطط التقليص الحاد لدعم الطاقة للشركات، ومن المرجح والمتوقع أن تؤدي هذه الخطط إلى تفاقم التخفيضات في الوظائف والإنتاج التي كانت بالفعل في طور الإعداد.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 2٬357

مراجعات

1 من 2٬357