بشرى سارة.. خصومات تصل إلى 30% على السلع الأساسية بالأسواق

سلع تموينية
سلع تموينية

كشف علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، عن أن كبار المنتجين في مصر قد شاركوا بخصومات تصل إلى 30% حسب نوع السلعة، إذ تم التوافق مع المنتجين على تحديد سلع أساسية شعبية بخصومات كبيرة لا تطبق على باقي منتجات الشركة، وتصل الخصومات إلى 21% في الزيت والسمن، و27% في الفول، و26% في العدس، و20% في اللحوم، و25% في الأسماك، 22% في منتجات الألبان، و30% في الياميش و20% في الشاي. وذلك بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم، وتدشين معرض “أهلا رمضان“.

وذكر عز، في تصريحات صحفية، أنه قد تم توافق وزراء التموين والتجارة الداخلية والتجارة والصناعة مع مصنعي ومستوردي السلع الغذائية والسلاسل التجارية على قيام مصانع الصناعات الغذائية بالعمل بكافة طاقتها ثلاث ورديات بعد توفير كافة مستلزمات الإنتاج للوصول للطاقة الإنتاجية القصوى.

وتابع أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن هذه الخطوة تأتي بهدف خفض نصيب الوحدة من المصاريف الثابتة وبالتالي خفض الأسعار مع زيادة المعروض من السلع في كافة المحافظات وخلق المنافسة لاستقرار الأسعار، مع وضع الآليات الواجبة والمناسبة لمراقبة سلاسل الإمداد والتحقق من عدم قيام أي من ضعاف النفوس بحجب أي سلعة من خلال الرقابة الداخلية للمنتجين، وضمان عدم حدوث أي قفزات في الأسعار في الأشهر القادمة وامتصاص الزيادات من خلال أبناء مصر الاوفياء من صناع وتجار.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 2٬358

مراجعات

1 من 2٬358