تشغيل مزرعة “عبور فارم” في النصف الثاني من 2023 باستثمارات 255 مليون جنيه

عبور لاند
عبور لاند

أعلنت شركة عبور لاند للصناعات الغذائية، على لسان رامي الغزالي مدير علاقات المستثمرين بالشركة أنه من المقرر بدء التشغيل الفعلي لمزرعة “عبور فارم” القائمة على الطريق الإقليمي في بلبيس خلال النصف الثاني من 2023، بتكلفة استثمارية تبلغ 255 مليون جنيه، حيث تم استكمال كافة التراخيص اللازمة المتعلقة بالمزرعة منذ بداية العام الجاري 2022.

وأفاد الغزالي، أنه من المتوقع الانتهاء من كافة التشغيلات والإنشاءات الخاصة بالمزرعة على مساحة 35 فدان بنهاية العام الجاري 2022، موضحا أن الشركة تستهدف تربية 2500 بقرة هولشتاين في هذه المزرعة، وهذه الطاقة ليست الطاقة الاستيعابية الكاملة للمزرعة بل كمية سيتم العمل بها كمرحلة أولى للمشروع.

وتوقع الغزالي زيادة مبيعات الشركة بنهاية العام الجاري مقارنة بالعام المنصرم في ظل ارتفاع الأسعار بجانب زيادة معدلات الطلب في السوق المحلي وسوق التصدير، نافيا ما يتم تداوله بخصوص وجود رغبات من مستثمرين للاستحواذ الكلي أو الجزئي على أسهم الشركة، مؤكدا على أنه في حال وجود طلب للاستحواذ على أسهم الشركة سيتم دراسة الأمر من قبل الشركة، حسب القيمة العالية للسهم.

جدير بالذكر أن هناك تقارير إعلامية ذكرت أن شركة أغذية الإماراتية تسعى للاستحواذ على عبورلاند للصناعات الغذائية، إلا أن الشركة نفت هذا الخبر خلال الساعات الماضية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار

1 من 1٬256

مراجعات

1 من 1٬256