غازبروم: بسبب العقوبات الأوروبية خط غاز “السيل الشمالى-1” يعمل بطاقة 20%

غازبروم الروسية
غازبروم الروسية

أكد أليكسي ميلر رئيس شركة “غازبروم” الروسية أن خط أنابيب الغاز “السيل الشمالي-1” يعمل فقط بنسبة 20٪ من طاقته الإنتاجية نتيجة العقوبات التي فرضتها الدول الغربية على بلاده، ضاربًا المثل على هذا الحال بقوله: المصيدة التي حاول الغرب بها إيقاع روسيا وقع فيها هو.

وقال ميلر، إن محطة بورتوفايا تعمل حاليا بنسبة 20%، والسبب في ذلك العقوبات ضد روسيا، مفيدًا أن خصوم روسيا قد أصدروا عددا كبيرا من وثائق العقوبات لدرجة أنهم خلقوا وضعا يمكن تسميته إرباك العقوبات، ولقد أصبحوا مرتبكين من هذه الوثائق، ومرتبكين من هذه العقوبات وسقطوا بأنفسهم في فخ العقوبات الذي نصبوه لروسيا.

يأتي هذا بعد كلمة المتحدث باسم الرئاسة الروسية، الكرملين، دميتري بيسكوف، التي أكد فيها أن الأوروبيين هم السبب وراء توقف ضخ الغاز من روسيا عبر “السيل الشمالي-1” وذلك من خلال العقوبات التي فرضوها على بلاده.

أسعار النفط ومشتقاته اليوم

وفي سياق آخر، أعلنت اليوم منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول – أوابك، عن أسعار خام البترول اليوم، وذلك عبر نشرها إنفوجراف بأسعار البترول والمواد المشتقة منه والغاز الطبيعي، وذلك على الصفحة الرسمية للمنظمة بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وقد جاء الإنفوجراف كالتالي:

مؤشر أسعار النفط اليوم

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] شركة غازبروم الروسية إغلاق خط توريد الغاز إلى أوروبا “نورد […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 1٬891

مراجعات

1 من 1٬891