“آبل” تطرح Mac Pro M2 نوفمبر المقبل.. إليك مواصفات الجهاز

ماك برو
ماك برو

تخطط شركة “آبل” للإعلان عن بعض الأجهزة التي صنعتها منذ فترة قريبة في الأشهر المقبلة، ولعل أبرز هذها الأجهزة جهاز M2 من Mac Pro، وذلك بحسب ما قاله مارك جورمان من بلومبرج، إذ أكد في رسالته الإخبارية Power On ، أن Apple كانت تختبر إصدارًا من سطح المكتب المتطور الذي يتميز بمجموعة شرائح مع وحدة المعالجة المركزية 24 نواة ووحدة معالجة الرسومات 76 نواة ، بالإضافة إلى ذاكرة 192 جيجابايت.

ويتوقع جورمان أن تسمح آبل للعملاء في النهاية بالاختيار بين شريحتين مختلفتين عند تكوين Mac Pro. في الوقت الحالي ، اعتاد جورمان على تسمية هذه “M2 Urtla” و “M2 Extreme”.

وقال جورمان: “أعتقد أن جهاز Mac Pro سيقدم مع خيارات لـ 24 و 48 نواة لوحدة المعالجة المركزية و 76 و 152 نواة للرسومات – إلى جانب ذاكرة تصل إلى 256 غيغابايت”. يضيف جورمان أن هذه الرقائق ستكون “على الأقل ضعف أو أربعة أضعاف قوة M2 Max” ، وهو معالج لم تعلن عنه Apple بعد. لوضع هذه التهم الأساسية في منظورها الصحيح ، تتميز قاعدة M2 الأساسية بـ 8 نوى لوحدة المعالجة المركزية و 10 نوى لوحدة معالجة الرسومات. وفي الوقت نفسه ، من المتوقع أن يضم M2 Max غير المعلن عنه 12 نواة لوحدة المعالجة المركزية و 38 نواة لوحدة معالجة الرسومات حسبما نقلت Engadget.

قبل وصول Mac Pro الجديد ، يتوقع جورمان أن تعلن شركة Apple عن الإصدارات المحدثة من MacBook Pro مقاس 14 و 16 بوصة، علاوة على جهاز Mac mini جديد. ووفقًا له، فإن أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتطورة من Apple ستحتوي على رقاقات M2 Pro و M2 Max الجديدة للشركة، بينما سيشحن Mac mini مع السيليكون M2 نفسه الموجود في جهاز MacBook Air 2022.

وأشار جورمان إلى أن Apple اختبرت أيضًا داخليًا متغير M2 Pro لجهاز Mac mini ، على الرغم من أنه لم يذكر ما إذا كانت الشركة تخطط لإصدار هذا الإصدار من الكمبيوتر. يجب أن تصل هذه الأجهزة في وقت ما في الأشهر المقبلة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬943

مراجعات

1 من 4٬943