“أبو عوف” تستهدف زيادة إنتاجها من البن إلى 8 آلاف سنويا

فنجان من البن

تسعى شركة سامو للصناعات الغذائية المالكة للعلامة التجارية «أبو عوف» إلى رفع طاقتها الإنتاجية لمصنع البن إلى 8 آلاف طن سنويا مقابل 6 آلاف حاليًا.

وتخطط الشركة للتوسع في باقي المنتجات وزيادة إنتاجها على رأسها المعمول، الذي تنتج منه الشركة حاليا 300 طن، بالإضافة إلي باقي المنتجات الصحية.

وأعلنت عن افتتاح أول فرع للشركة خارج مصر في مدينة دبي في عيد الفطر، كما تخطط لافتتاح 5 أفرع في دول أخرى كمرحلة أولي، 4 فروع في دبي وفرع في مدينة الشارقة، باستثمارات تصل إلي 2.5 مليون دولار.

وتدرس «أبو عوف» الاستحواذ على مصنع مخبوزات في المنطقة الصناعية ببورسعيد على مساحة 10 آلاف متر مربع.

قال أحمد أبو عوف، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة أنشأت خطين إنتاج جديدين في بداية العام الجاري بقيمة استثمارات 3 ملايين جنيه، كما تضيف الشركة خط جديد لمصنع البن باستثمارات مليوني جنيه.

لفت إلى خطة الشركة لزيادة قيمة صادرتها خلال العام الجاري إلى 7 ملايين دولار ارتفاعًا من 2.5 مليون دولار خلال العام الماضي.

تمتلك أبوعوف نحو 200 فرع في السوق المحلي متواجدين في 16 محافظة، وتستهدف الشركة التوسع في محافظات الصعيد والمحافظات السياحية .

وأشار إلي أن الشركة تمتلك مصنعين، الأول: في العاشر من رمضان على مساحة 2500 ألف متر مربع، بحجم استثمار 70 مليون جنيه، والثاني: في التجمع الخامس على مساحة 5 آلاف متر مربع، باستثمارات 25 مليون جنيه.

وقال أبو عوف، إن السوق تأثر بشكل كبيرة بالتغيرات العالمية، حيث ارتفع سعر القهوة الخضراء “الخام” بنحو 100 % ، لعدة عوامل في مقدمتها انخفاض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار وتراجع انتاج البرازيل من القهوة وهي واحدة من أهم الدول المنتجة للقهوة.

وأضاف أن الشركة نجحت في امتصاص جزء كبير من الزيادة في تكلفة الإنتاج فيما رفعت أسعارها بمتوسط 15% فقط.

وتمتلك الشركة مصنعين، الأول: في العاشر من رمضان على مساحة 2500 ألف متر مربع، بحجم استثمار 70 مليون جنيه، والثاني: في التجمع الخامس على مساحة 5 آلاف متر مربع، باستثمارات 25 مليون جنيه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬948

مراجعات

1 من 4٬948