“أدوبي” تستحوذ على “فيجما” مقابل 20 مليار دولار

ادوبي
ادوبي

أعلنت شركة أدوبي عن موافقتها على شراء شركة فيجما Figma، الناشئة لتصميم البرمجيات، في صفقة قدرت بحوالي 20 مليار دولار، في أكبر عملية استحواذ على الإطلاق على شركة برمجيات خاصة، وذلك لمساعدتها على توسيع الأدوات المتاحة للمحترفين المبدعين.

وللإشارة فإن Figma، التي تتيح للعملاء التعاون في البرامج أثناء إنشائها قد شهدت قفزة كبيرة في الطلب أثناء أعوام الجائحة، إذ عمل المزيد من الأشخاص عن بُعد. كما وسّعت الشركة قاعدة عملائها في السنوات الأخيرة من مصمّمي البرامج في الشركات الكبرى مثل “إير بي إن بي” (Airbnb)، و”جوجل”، و”هيرمان ميلر” (Herman Miller)، و”كيمبرلي-كلارك” (Kimberly-Clark)- لتشمل أيضاً الأفراد الذين يصنعون الألعاب الخفيفة، والخرائط، والعروض التقديمية.

جدير بالذكر أنَّ شركة “أدوبي”، تعرّضت لضربات كبيرة في ظل تراجع شركات التكنولوجيا، بعد أن كانت مفضلة في “وول ستريت” لأكثر من عقد من الزمن، إذ فقدت أسهمها أكثر من ثلث قيمتها منذ بداية العام الجاري 2022، وأصبح المستثمرون متشككين بشكل متزايد بشأن هيمنة مجموعة برامج “أدوبي” لمحترفي التصميم، والتي تشكل حوالي 60% من عائداتها.

شركة Figma

تأسّست شركة Figma منذ حوالي 10 سنوات من قبل ديلان فيلد وإيفان والاس، إذ قدمت الشركة الناشئة أدوات تصميم البرامج المستندة إلى المستعرض والتي تسمح لمصممي البرامج بالعمل معاً في الوقت الفعلي، مما يمكّنهم من تجاوز الأسلوب غير الفعّال أحياناً المتمثل في حفظ عملهم وإرساله إلى المتعاونين باستخدام مجموعة من التطبيقات المتباينة.

وقد بلغت قيمة الشركة في الوقت الحالي ما يقرب من 10 مليارات دولار في آخر جولة تمويل لها قبل عام. ويشمل داعمو Figmaشركات رأس المال الاستثماري “كلينر بيركنز” (Kleiner Perkins)، و”إندكس فينتشرز” (Index Ventures)، و”جريلوك بارتنرز” (Greylock Partners).

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬921

مراجعات

1 من 4٬921