أسرع كمبيوتر في العالم من Apple.. تعرف على مواصفاته

MacBook Pro 2023
MacBook Pro 2023

أعلنت شركة “أبل” عملاق التكنولوجيا الأميركية عن مواصفات أسرع جهاز كمبيوتر فى العالم، الجهاز الذي يحتوي على أحدث معالج بيانات توصلت Apple له، ليتفوق هذا المعالج في مواصفاته على أي معالج بيانات آخر تمكن البشر من اختراعه واستخدامه في الحواسيب الشخصية.

ووفق تقرير قامت جريدة “ديلي ميل” البريطانية بنشره، فإن الكمبيوتر الجديد من “أبل” أسرع وأقوى بـ 6 أضعاف ما كانت عليه الطرازات السابقة من حواسيب “أبل” المحمولة، والفضل يرجع لمعالج البيانات الأحدث في العالم الذي وضعته الشركة في هذا الكمبيوتر الجديد.

MacBook Pro

مواصفات MacBook Pro الجديد من “أبل”

أزاحت “أبل” الستار عن جهاز (MacBook Pro) الجديد قبل أيام ليضم أسرع معالج بيانات يُستخدم في كمبيوتر محمول على مستوى العالم.

  • الجهاز الجديد مقاس 14 بوصة و16 بوصة بشرائح (M2 Pro) و(M2 Max)، وهي الرقائق الداخلية لعملاق التكنولوجيا والتي حلت محل تلك التي صنعتها شركة “إنتل” وتستخدم في كافة الحواسيب الأخرى التي لا تنتجها شركة “أبل”.
  • يحتوي (M2 Pro) على ما يقرب من 20% من الترانزستورات أكثر من (M1 Pro)، وضعف عرض النطاق الترددي للذاكرة الموحدة الموجودة في (M2)، وأسرع بنسبة تصل إلى 20% من وحدة المعالجة المركزية في (M1 Pro). بينما يعتبر (M2 Max) الأسرع في العالم، مع 10 مليارات ترانزستور أكثر من (M1 Max) وأكثر من ثلاثة أضعاف (M2).
  • يتكون (M2 Pro) من 40 مليار ترانزستور، بالإضافة إلى أنه يتميز بـ200 غيغا بايت من عرض النطاق الترددي الموحد للذاكرة وما يصل إلى 32 غيغا بايت من الذاكرة الموحدة المنخفضة.
  • (MacBook Pro) المزود بـ(M2 Pro) أسرع بنسبة 40% من جهاز (MacBook) المزود بـ(M1 Pro) وأسرع بنسبة 80% من جهاز (MacBook) المزود بمعالج (Core i9) التي تنتجها شركة “إنتل”.

سعر MacBook Pro الجديد من “أبل”

يبدأ سعر جهاز (MacBook) مقاس 14 بوصة بسعر 1999 دولاراً، بينما يبدأ طراز 16 بوصة من سعر 2499 دولاراً.

جدير بالذكر أن جوني سروجي، نائب رئيس شركة آبل الأول لتقنيات الأجهزة، قال في بيان صحفي: “أبل فقط هي التي تبني SoCs مثل M2 Pro وM2 Max. إنها توفر أداء احترافياً لا يُصدق جنباً إلى جنب مع كفاءة الطاقة الرائدة في الصناعة”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬002

مراجعات

1 من 5٬002