أسعار الذهب اليوم الإثنين 22 مايو 2023 بالإمارات العربية المتحدة

تداول الذهب في الكويت

شهدت أسعار الذهب اليوم الإثنين 22 مايو لعام 2023 بالإمارات ثابتاً في بداية تعاملات هذا الأسبوع ، حيث بلغ عيار 24 سعر 233.62 درهم إماراتي ، في حين وصلت سعر اوقيه الذهب 7266 درهم إماراتي، و ذلك عقب تسجيل أوقية الذهب عالمياً 1979 دولار امريكي وقت كتابه هذه السطور.

وبلغ عيار 21 سعر 204.43 درهم إماراتي ، و سجل الجنيه الذهب 1635 درهم إماراتي بما يعادل 445.35 دولار أميركي.

و عيار 18 بلغ سعر 175.22 درهم إماراتي ، و هو العيار الأكثر تداولاً للمشغولات الذهبية لما يتميز من سهوله صياغته و إعاده تشكيله .

أسعار الذهب
أسعار الذهب

ارتفاع طفيف في الذهب

شهدت أسعار الذهب ارتفاع طفيف في السوق العالمي مع بداية تداولات الأسبوع في ظل استقرار مستويات الدولار الأمريكي، بينما يجد الذهب دعم من عدم اليقين بشأن أزمة سقف الدين الأمريكي وتصريحات رئيس الفيدرالي الأقل تشدداً التي تدعم مستويات الذهب منذ نهاية الأسبوع الماضي.

ارتفعت تداولات الذهب الفورية خلال جلسة اليوم في نطاق تحركات ضيق، وذلك بعد أن سجل انخفاض خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1.5% مسجلاً أدنى مستوى في 6 أسابيع.

بالرغم من هذا فقد شهدت أسعار الذهب دعم كبير يوم الجمعة الماضية ليشهد ارتفاع بنسبة 1% وذلك بعد تصريحات رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول التي أشار خلالها إلى أن البنك قد لا يضطر إلى رفع الفائدة بسبب شروط الائتمان المصرفي المتشددة، وأن الأسواق تقوم بتسعير الفائدة بمسار مختلف عن البنك، كما أشار أن البنك لم يتخذ أي قرارات بشأن الفترة الزمنية التي قد تكون مناسبة للإبقاء على سعر الفائدة مرتفع.

دفعت هذه التصريحات أسعار الذهب إلى الارتفاع يوم الجمعة، خاصة بعد أخبار عن توقف المحادثات الخاصة بأزمة سقف الدين الأمريكي، وانسحاب المفاوضين من الحزب الجمهوري، الأمر الذي ساعد أسعار الذهب على التعافي.

هذا وسيجتمع الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس مجلس النواب كيفين مكارثي في وقت لاحق اليوم لمناقشة الدين الأمريكي، وسيتم مراقبة هذا الاجتماع عن كثب لمعرفة ما إذا كان سيتم التوصل إلى حل بعد توقف المفاوضات يوم الجمعة.

استمرار المخاوف في دعم أسعار الذهب

تظل المخاوف بشأن أزمة الديون الأمريكية هي أهم أسباب دعم أسعار الذهب في الأسواق خلال الفترة الحالية، نظراً لأن أزمة الديون تسبق اجتماع الفيدرالي القادم، وفي حالة تخلف الحكومة الأمريكية عن السداد سيحدث هذا قبل اجتماع الفيدرالي في يونيو، لذلك التركيز في الأسواق ينصب على أزمة الديون في الوقت الحالي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬967

مراجعات

1 من 4٬967