سعر الذهب في عمان اليوم الاثنين 22 مايو 2023

انخفاض أسعار الذهب
أسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب اليوم الاثنين الموافق 22 من شهر مايو لسنة 2023 في عمان، حيث بلغ سعر جرام الذهب من عيار 24 مستوى 24.49 ريال عماني ، و سجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 21.43 ريال عماني ، و حقق جرام الذهب عيار 18 مستوى 18.37 ريال عماني.

و بلغ سعر الجنيه الذهب 171.47 ريال عماني، كما بلغت سعر اوقيه الذهب 761.78 ريال عماني ،و ذلك اثر وصول سعر الاوقيه 1979 دولار امريكي حتى كتابه هذه السطور.

ويعتبر السوق العماني للذهب أحد أكثر الأسواق استقراراً في العالم بسبب ثبات سعر العملة هناك، الأمر الذي يجعل حركة الذهب صعوداً وهبوطاً أقل من دول اخرى.

مؤشر الدولار استقر خلال تداولات اليوم الإثنين 22 مايو من عام 2023 بالقرب من مستوى اغلاق الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن شهد ارتفاع لأسبوعين متتاليين ليسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداؤه مقابل سلة من 6 عملات أعلى مستوى في شهرين.

الدعم الذي حصل عليه الدولار جاء من التصريحات المتشددة من قبل أعضاء البنك الفيدرالي خلال الأسبوع الماضي، وقد أشارت إلى ضرورة استمرار البنك الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة لمواجهة التضخم المتأصل في الاقتصاد الأمريكي.

لكن تصريحات جيروم باول رئيس الفيدرالي يوم الجمعة الماضية حدت من مكاسب الدولار بشكل كبير، ومع استقرار مستويات الدولار مع بداية تداولات هذا الأسبوع عمل هذا على زيادة الضغط السلبي على الذهب الذي ينتظر المزيد من الإشارات سواء بشأن أزمة الدين الأمريكي أو مستقبل السياسة النقدية.

تنتظر الأسواق هذا الأسبوع صدور محضر اجتماع البنك الفيدرالي الأخير الذي عقد بداية شهر مايو الجاري، بالإضافة إلى المزيد من تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي، وبالطبع النتائج التي قد تصدر عن اجتماع قادة السياسة في الولايات المتحدة بخصوص أزمة سقف الدين الأمريكي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬967

مراجعات

1 من 4٬967