أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب

تشهد أسعار الذهب المحلية استقرار مع بداية تداولات اليوم الجمعة وذلك بعد أن شهدت انخفاض يوم أمس بفعل تراجع سعر الأونصة العالمية، ولكن تبقى التحركات في السوق المحلي تدريجية وفي نطاق ضيق وهو ما يعكس الحذر في الأسواق.
افتتحت أسعار الذهب المحلي عيار 21 تداولات اليوم الجمعة عند المستوى 2190 جنيه للجرام قبل أن ترتفع بمقدار 5 جنيهات وتتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند 2195 جنيه للجرام، بينما سجل سعر الجنيه الذهب اليوم 17560 جنيه.
يأتي هذا بعد أن تراجعت أسعار الذهب يوم أمس لتسجل أدنى مستوى عند 2185 جنيه للجرام قبل أن تغلق الجلسة عند 2190 جنيه للجرام وبذلك يكون السعر انخفض في جلسة الأمس بمقدار 5 جنيهات حيث كان قد افتتح عند المستوى 2195 جنيه للجرام، حسب تحليل جولد بيليون.

جولد بيليون
جولد بيليون

تراجع أسعار الذهب يوم أمس جاء بفعل انخفاض سعر الأونصة العالمية ولكن التراجع التدريجي في السعر وتحركه في نطاق ضيق يعكس الحذر الموجود في الأسواق المحلية والذي يدفع الأسعار إلى التحرك بشكل بطيء.
التوقعات بحدوث تعويم في سعر صرف الجنيه لا تزال متواجدة في الأسواق خاصة مع صدور عدد من التقارير العالمية التي تشير إلى هذا. فقد توقعت شركة فيتش سوليوشنز العالمية أن البنك المركزي المصري سيلجأ إلى خفض قيمة الجنيه مقابل الدولار بنحو 18.6% بنهاية العام الجاري.
وتتوقع شركة فيتش أن يعمل هذا على اقتراب سعر صرف الدولار الرسمي من السعر في السوق الموازية بشرط قدرة الحكومة على اجتذاب المزيد من التدفقات النقدية.
التوقعات تأتي في ظل عدم وضوح لميعاد مراجعة صندوق النقد الدولي والتي كانت التوقعات تشير إلى عقدها منتصف الشهر الجاري، ولكن حتى الآن لم تصدر تصريحات رسمية بشأن ذلك. وكان المتحدث باسم الصندوق قد صرح من قبل أن الصندوق مستمر في التعاون مع الحكومة وأن المزيد من التفاصيل ستصدر في الوقت المناسب.
الفترة القادمة قد نشهد تقلبات في سعر صرف الدولار في السوق الموازية خاصة إذا لجأ البنك المركزي المصري إلى تغيير سعر الصرف، وبالتالي ستشهد أسواق الذهب المزيد من التحركات في ظل تسعير الذهب من خلال سعر صرف الدولار في السوق الموازية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬936

مراجعات

1 من 4٬936