أسعار الذهب في مصر والبورصة العالمية وتوقعات الأسواق

مشغولات ذهبية

يبدو أن قلق المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال من ارتفاع وشيك للتضخم في الولايات المتحدة الأمريكية يدعم ارتفاع الذهب في هذه الفترة، وبذلك يسجل الذهب خلال تداولات هذا الأسبوع ارتفاع واضح، حيث وارتفع سحل سعر الذهب عند تسوية الجمعة بنسبة 0.55% إلى 1948.4 دولاراً للأونصة، ليسجل بذلك ارتفاعاً بـ 0.4% خلال الأسبوع، وهو سعر الإغلاق الأسبوعي والذي يجرى على أساسه تسعير الذهب في مصر وكافة الدول.

أسعار الذهب في البورصة العالمية

سبائك ذهبية

أسعار الذهب في تعاملات اليوم السبت تسجل نفس مستويات سعر الذهب أمس، وفق الإغلاق الأسبوعي، حيث يتوقف التداول على الذهب في البورصة العالمية يومي السبت والأحد، ويكون آخر جلسات التداول الأسبوعي على الذهب في ساعة متأخرة من مساء الجمعة بتوقيت مصر، وسجل أونصة الذهب 1947 دولار، في حين تشير توقعات برفع كبير لأسعار الفائدة الأميركية والقلق من ارتفاع التضخم والتداعيات الاقتصادية للأزمة الأوكرانية لزيادة الطلب على الذهب.

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 9 أبريل 2022

تشهد أسعار الذهب في مصر اليوم السبت، ارتفاع واضح إلى مستويات تتجاوز 5 جنيهات زيادة في كل جرام من الأعيرة الذهب المتداولة في السوق، وهذا الارتفاع في الذهب يأتي على خلفية زيادة السعر العالمي للذهب وفق تداولات أمس الجمعة، حيث يغلق السوق العالمي للذهب في ساعة متأخرة من مساء الجمعة.

موضوعات ذات صلة: أسعار الذهب اليوم في مصر والبورصة العالمية

أسعار الذهب اليوم عيار 21

ارتفع سعر الذهب في مصر اليوم لعيار 21 ليسجل 995 جنيها للجرام، لتعود مجددا سيناريوهات صعود سعر العيار الرئيسي للذهب في مصر الي مستويات 1000 جنيها في الجرام دون إضافة مصنعية.

أسعار الذهب اليوم عيار 18

شهدت أسعار الذهب عيار 18 تسجيل مستويات 852 جنيها للجرام في تداولات اليوم السبت، وقد ترتفع بشكل طفيف الساعات القادمة، وذلك بسب عوامل العرض والطلب.

أسعار الذهب اليوم عيار 24

سجل سعر الذهب اليوم عيار 24 وهو عيار السبائك 1136 جنيها للجرام، وهو العيار المكون للسبائك ولا يكون هناك مشغولات ذهب من هذا العيار.

أسباب ارتفاع الذهب

الذهب في مصر يتأثر الذهب بشدة بارتفاع سعر الذهب في البورصات العالمية، ويتأثر سعر الذهب في البوصة بعدة عوامل لعل أبرزها أسعار الفائدة وعائدات سندات الخزانة الأميركية مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942