أسعار النفط ترتفع اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024 وخام برنت يسجل 83.78 دولار

أسعار النفط
أسعار النفط

شهدت أسعار النفط اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024 ارتفاعا بنسبة قليلة مع تعويض المكاسب الناجمة عن التمديد المحتمل لتخفيضات إمدادات أوبك بلس بارتفاع مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع، وفق ما نشرته وكالة رويترز صباح اليوم، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتا إلى 83.78 دولارا للبرميل بحلول الساعة 12:26 مساء، بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1726 بتوقيت جرينتش).

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (WTI) بمقدار 2 سنتًا لتصل إلى 78.89 دولارًا. وتراجع كلا الخامين القياسيين دولارا واحدا في التعاملات السابقة.

أسعار النفط
أسعار النفط

ارتفاع أسعار النفط

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام الأمريكية زادت 4.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، متجاوزة توقعات المحللين بزيادة قدرها 2.74 مليون برميل.

وارتفعت المخزونات لمدة خمسة أسابيع متتالية بسبب انقطاع التيار الكهربائي غير المخطط له في مصافي التكرير في أعقاب عاصفة شتوية في يناير، إلى جانب عمليات إعادة تشغيل المصانع المخطط لها.

وارتفعت معدلات تشغيل مصافي التكرير في الولايات المتحدة 0.9 نقطة مئوية الأسبوع الماضي إلى 81.5% من إجمالي الطاقة، لكنها كانت أقل من المتوسط الموسمي لعشر سنوات. وعملت المصافي بمعدلات تشغيل أقل من 83% خلال الشهر الماضي، وهي أطول فترة تشغيل لها منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

وقال جون كيلدوف، الشريك في أجين كابيتال ومقرها نيويورك، “لا تزال مصافي التكرير مهمشة إلى حد كبير، ولا تبذل جهدا حقيقيا للخروج بسرعة من عمليات الإغلاق التي شهدتها في أعقاب موجة البرد”.

وقال كيلدوف إن الانقطاع المستمر في مصفاة وايتنج التابعة لشركة بريتيش بتروليوم البالغة طاقتها 435 ألف برميل يوميا في إنديانا، وهو أكبر مصنع في الغرب الأوسط، أدى أيضًا إلى انخفاض مستويات مخزون الوقود.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين تراجعت بدورها للأسبوع الرابع على التوالي إلى أدنى مستوى لها في شهرين عند 244.2 مليون برميل، أي أقل بنحو 2% من متوسط الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬911

مراجعات

1 من 4٬911