أسعار النفط تقترب من 76 دولارًا للبرميل.. ومخاوف الركود تهدد الأسواق

النفط الخام

سجلت أسعار النفط حوالي 95.77 دولار للبرميل الواحد للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، وذلك ما تعاملات نهاية يوم أمس الجمعة، بينما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى حوالي 87.90 دولار للبرميل.

ويواجه سوق النفط العالمي أزمة كبيرة بسبب نقص امدادات الديزل في أوروبا، وذلك بسبب فقدان النفط الروسي، وهو ما يعرض الطلب للضغط قريبا، وفي الشهر المنقضي حذر البنك الدولي من حدوث ركود عالمي وشيك، وهو أمر من المحتمل أن يضر استهلاك العالم للديزل بشدة، مما يؤدى إلى تخفيف حدة المخزونات المضطربة بالفعل.

وتعليقا على هذه الأسعار والأحداث التي أثرت على سوق النفط وقلة الإمدادات أكد جوسو جون إيماز الرئيس التنفيذي لشركة ريبسول، أن “نقص المنتجات البترولية تؤدى لارتفاع أسعار الديزل في الأشهر المقبلة”.

وتكمن الأزمة بحسب خبراء في القيود المفروضة من قبل دول الاتحاد الأوروبي على روسيا منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، الأمر الذي دفع روسيا إلى رد العقوبات بمثلها بقطعها إمدادات الطاقة التي تصل منها إلى أوروبا، الأمر الذي يشكل ضغط كبير على الدول الأوروبية لتخضع وتخفف من حدة العقوبات المفروضة على موسكو، لا سيما مع اقتراب فصل الشتاء، الذي يهدد مجيئه الكثير من الدول الأوروبية التي تعتمد على الطاقة في التدفئة وفي كل مناحي الحياة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬923

مراجعات

1 من 4٬923