الرئيس السيسي يقرر منح الرخصة الذهبية للمستثمرين المتقدمين لمدة 3 أشهر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إنه سيتم فتح الباب لمنح الرخصة الذهبية لكل المستثمرين والصناع المتقدمين للحصول عليها لمدة 3 أشهر، مؤكدًا على ضرورة بذل مزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة مع المستثمرين، مشيرًا إلى أنه في حال سير العملية بانتظام مع معدل إنجاز أكبر، من الممكن أن يتم استمرار الأمر لفترة زمنية 3 شهور أخرى.

الرخصة الذهبية

وأفاد الرئيس السيسي بأنه يتم العمل بشكل مؤسسي، في ظل توافر التجارة والصناعة، لافتا إلى أن الحكومة والجهات المعنية ستعمل على فتح الأبواب مع إعطاء كافة التسهيلات للمستثمرين، منوهًا إلى أن آليات العمل والحكومة في مصر ليست كما نريد، وقد ألمح سيادته عن ذكره لأسباب ذلك خلال المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022، مشددا على ضرورة التعاون بين الجهات المختلفة من أجل تحقيق تقدم البلد.

وتعتبر الرخصة الذهبية واحدة من المحفزات الاقتصادية لجذب الاستثمارات للدولة والتي أعلن عنها رئيس الوزراء د.مصطفى مدبولي خلال شهر مايو الماضي، حيث تم اختيار 3 مجالات كبداية وهي الهيدروجين الأخضر، وصناعة السيارات الكهربائية والبنية التحتية، ومشروعات تحلية مياه البحر والطاقة المتجددة.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يشهد اليوم افتتاح أولى مشروعات المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية “ابدأ”، وذلك خلال الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة.

وتبدأ فعاليات الملتقى بالإطلاق الرسمي للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية “ابدأ” من خلال الإعلان الرسمي عن انطلاق شركة “ابدأ” لتنمية المشروعات ش.م.م، والتي تعد الذراع التنفيذي للمبادرة الوطنية، وتساهم فيها مؤسسة حياة كريمة بحصة حاكمة بما يضمن توفير مصدر مستدام لتمويل حياه كريمة ومشروعاتها المستقبلية وتحقيق التمكين الاقتصادي للمواطنين في قرى حياة كريمة.

يشارك في الملتقي والمعرض الدولي الأول للصناعة عدد كبير من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، وممثلو المؤسسات الإقليمية والدولية ذات الشأن، وأعضـاء الغرف العربية الصناعية والتجارية المشتركة، وممثلو البعثات الدبلوماسية لدى جمهورية مصر العربية، ورجال الأعمال، ومجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، ورؤساء وأعضاء الغرف الصناعية، والمجالس الاستثمارية، وممثلو قطاع البنوك والكيانات الاقتصادية، وأعضـاء الحكومات لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، ولفيف من السادة المشاركين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬987

مراجعات

1 من 4٬987