أشرف صبري.. “دينامو” المدفوعات الذكية في مصر

اشرف صبري رئيس فوري

“دينامو المدفوعات الذكية الذي يحول التراب إلى ذهب”.. لقب استحقه المهندس أشرف صبري رئيس مجلس إدارة شركة فوري للمدفوعات، عن جدارة لما له من باع كبير يمتد إلى أكثر من 20 عاما من الخبرة في مجال التكنولوجيا والادارة المالية في مصر.

و”صبري” الذي بدأ رحلته في عالم الأعمال من الصفر حتى القمة، يرأس حاليا أكبر شركة مدفوعات إلكترونية في مصر، ويتمتع برؤية ثاقبة وخبرة ممتدة في عالم الخدمات المالية، وكل هذا لم يأتي من فراغ، فتولى عدة مناصب قبل “فوري” أهلته ليكون دينامو المدفوعات الإلكترونية في مصر.

خبرات ومهارات رئيس فورى

ولمن لا يعرف أشرف صبري، فهو حاصل عى ماجستير إدارة الأعمال من جامعة ليدز بالمملكة المتحدة، ورائد أعمال، وعمل في مجال المدفوعات الإلكترونية في عدة شركات، منها أي بي أم مصر التي عمل بها لمدة 10 سنوات، واكتسب خبرة أثقلت مشواره المهني، ومنها إلى شركة “راية” لمدة 10 سنوات أيضا.

ثم تولى الرئيس التنفيذي لعدد من الشركات التي كانت ناشئة ثم صعدت بسرعة الصاروخ، مثل “أوراتك، تنمية صناعة التكنولوجيا” ثم تنمية منطقة قناة السويس، وأخيرا “فوري” التي وضع فيها خلاصة خبراته وتجاربه المهنية، وأحدث فيها ثورة تكنولوجية حتى وصل عدد مستخدميها إلى أكثر من 30 مليون مستخدم في مصر.

روشتة نجاح وخطة طموحة للمستقبل

ويحمل “صبري” روشتة نجاح شخصية بفضل مشوار مهني كبير قضاه بين جنبات شركات ومؤسسات إدارة الأعمال والتكنولوجيا في مصر وخارجها، لذلك عندما تطأ قدماه لأي شركة فهو يحول التراب إلى ذهب، وهذا ما ظهر جليا في شركة “فوري”.

يؤمن دائما بحتمية النجاح، ومن أبرز تصريحاته، أن لديه دائما خطة طموحة طويلة الأجل، لتوسع فوري في مصر والأسواق المجاورة، حيث قال في تصريحات صحفية، إن “فوري” تعتزم التوسع فى الأنشطة المالية والحوالات اللحظية والتمويل متناهى الصغر، وتوظيف حصيلة زيادة رأسمال المصدر فى تنمية أعمالنا، مع إضافة خطة للاستثمار فى 3 شركات ناشئة.

ويشدد دائما على أهمية تعزيز وتنويع الخدمة المقدمة للجمهور، من منطلق أن استراتيجية الشركة تستهدف تنويع الخدمات المقدمة للعملاء، في ظل نمو سوق المدفوعات البديلة بنسبة %20  مقارنة بنفس الفترة من 2020، واستحداث الشركة قطاعات أخرى جديدة منذ عامين  فى إطار استراتيجية تعدد الخدمات.

عن شركة”فوري” الرائدة في المدفوعات الإليكترونية

جدير بالذكر أن خدمات فوري بدأت بالعمل فى مدينتين فقط ومن خلال 5 ألاف نقطه خدمة، وتوسعت حتي وصلت عدد نقاط الخدمة إلى أكثر من 225 ألف في اكثر من 300 مدينة فى جميع انحاء جمهورية مصر العربية، ويستخدمها الآن حوالي 30 مليون عميل.

وحققت “فورى” زيادة فى صافي أرباحها خلال النصف الأول من العام الجارى بنسبة بلغت %59.5  لتصل إلي 137.2 مليون جنيه قبل خصم حقوق الأقلية مقابل 86 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى، بينما بلغت إيرادات الشركة 742.6 مليون جنيه  مقارنة مع 549.3 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة نمو %35.2

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918