أصحاب شهادات ادخار البنك الأهلي يترقبون قرار رفع الفائدة

البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى

قبل أيام أعلن بنك مصر عن رفع سعر الفائدة على شهادات الادخار بمدة 5 و 7 سنوات، ليطبق القرار من الأول من يوليو الجاري ، بنسبة 1٪، الأمر الذي جعل الكثير من المواطنين يبحثون عما عما كان البنك الأهلي المصري سيتخذ نفس القرار في الوقت الحالي أم لا.

أسعار الفائدة في بنك مصر

قام بنك مصر بنقل أسعار الفائدة على شهادة 5 سنوات بعائد ثابت، بنسبة 1%، حيث وصل سعر الفائدة على الشهادة إلى 10% بدلاً من 9%، وتباع الشهادة بسعر 1200 جنيه كحد أدنى.

زيادة سعر الفائدة على شهادة 7 سنوات

وقد اعتمد بنك مصر رفع سعر الفائدة على شهادة الـ 7 سنوات بنسبة 1% أيضًا، ليصبح العائد 10.5% بدلاً من 9.5%، ويتم بيع الشهادة بسعر 1000 جنيه كحد أدنى.

توقيف الشهادات التراكمية

وقد قرر بنك مصر وقف إصدار الشهادتين المتراكمتين بمدد 5 و 10 سنوات، على أن يتم سداد العائد في نهاية فترتي الشهادتين.

من جانب آخر، أبقى البنك الأهلي المصري أسعار الفائدة على الشهادات كما هي، رغم أن معدل العائد على شهادته ذات 5 سنوات أعلى من معدل بنك مصر، في حين أن البنك الأهلي ليس لديه شهادة لمدة 7 سنوات.

ويقدم البنك الأهلي المصري معدل فائدة على شهادة 5 سنوات قدرها 12.25%، تدفع شهريًا، بحد أدنى لشراء الشهادة يبلغ 1000 جنيه للشهادة.

أسعار الفائدة على الشهادات الشهر المقبل

أبقت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، أسعار الفائدة على الودائع والإقراض، في اجتماعه الأخير الشهر الماضي، عند 11.25% و12.25% و11.75% على التوالي، ويستعد المركزي لمراجعة الأسعار مرة أخرى خلال اجتماع اللجنة المقرر عقده الشهر المقبل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬908

مراجعات

1 من 4٬908