أمين الغرف التجارية: ليس هناك أى أزمات أو نقص في السلع بالأسواق

علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية
علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية

كشف الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، عن أن مصر أجرت مناقصتين للقمح في الفترة السابقة، ولم تقم بشراء قمح حتى الآن من أي دولة من الدول المصدرة للقمح، نظرا لوجود مخزون كافٍ من المحصول يكفى الدولة لأشهر كثيرة، وذلك حتى تستقر الأسعار العالمية ثم تبدأ مصر في الشراء.

وأفاد علاء عز، في تصريحات متلفزة، أن العالم شهد زيادة كبيرة فى أسعار القمح خلال الفترة السابقة، بجانب نقص السلع، بينما لم تشهد مصر مثل هذه الزيادات، مستطردًا بقوله: “عقدنا العديد من الاجتماعات مع رئيس الحكومة والوزراء المسئولين لبحث آليات مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية والتخفيف من آثارها”.

وتابع الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية بقوله: “ليس هناك مبرر لزيادة أسعار بيض المائدة فى الفترة الحالية، وهدفنا كدولة هو المواطن، الذى يحتاج إلى دعم بأقصى درجة فى ظل الظروف الحالية، لذلك تحركت الحكومة لمواجهة أزمة ارتفاع البيض”.

واختتم حديثه: “نتحرك لمواجهة أى ارتفاعات غير مبررة فى أسعار السلع عبر العديد من الآليات المختلفة منها إلغاء الجمارك، ونحن لدينا احتياطي استراتيجي من الزيوت لمدة 9 أشهر، وليس هناك أى أزمات فى نقص السلع بالأسواق”.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] “حسام الدين” بدور الغرف التجارية في تنظيم المعارض بشكل عام ، وغرفة القاهرة بصفة خاصة في […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬908

مراجعات

1 من 4٬908