“أوبك+” تتجه إلى الإبقاء على معدلات إنتاج النفط بعد ارتفاع الأسعار

النفط العالمي

تشير التقارير الصادرة عن وكالات عالمية والتي على رأسها رويترز بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها بقيادة روسيا (أوبك+) تتجه في الوقت الراهن للإبقاء على معدلات الإنتاج الحالية من دون تغيير، خلال الاجتماع الشهري المقبل المقرّر عقده يوم 4 ديسمبر المقبل، والذي سيعقد عبر الإنترنت بتقنية “الفيديو كونفرانس” بعد أن كان من المقرر إجراؤها حضوريا في فيينا، الأمر الذي يشير إلى أنه لا نيه في المنظمة لإحداث أي تغيرات في الوقت الحالي.

وتراجع الطلب على النفط في ظل توقعات تحدّثت عن خفض محتمل للإنتاج، وذلك بفعل حدوث تباطؤ الاقتصادات وإغلاقات الصين لمحاصرة تفشي فيروس كوفيد-19، وسوف يتزامن الاجتماع مع خطط حظر الاتحاد الأوروبي واردات الخام الروسية، ووضع مجموعة السبع سقفًا لأسعار النفط الروسي.

يشار إلى أن أوبك + وافقت الشهر الماضي على خفض الإنتاج بمقدار 2 مليون ب/ي، أي ما يعادل 2% من الإمدادات العالمية، في خطوة وصفتها الإدارة الأميركية بالقرار المفاجئ وأنه قصير النظر وغير مدروس.

وفيما يخص الدول العربية المنتجة للنفط فقد أكدت على أنها ملتزمة بمعدلات الإنتاج الحالية والتي تبلغ 2 مليون برميل يوميًا حتى ةنهاية العام المقبل 2023، مع الأخذ في الاعتبار إحداث توازن في السوق بين العرض والطلب.

أسعار النفط

مع وجود أنباء تشير إلى خفض الإنتاج، ارتفع سعر خام برنت بنسبة 0.94% إلى 83.97 دولارا للبرميل، بينما قفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 1.5% إلى 78.38 دولار للبرميل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬922

مراجعات

1 من 4٬922