مصر والسعودية واليونان يتقدمان بملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030

كأس العالم
كأس العالم

تبحث السعودية في الوقت الراهن عن تقديم عرض مشترك مع كلًا من مصر واليونان لاستضافة كأس العالم المزمع عقده 2030، وذلك وفق وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، الذي قال: “إن بلاده تدرس تقديم عرض لتنظيم كأس العالم بالشراكة مع مصر واليونان، ونتمنى أن يكون عرضاً ناجحاً”.

وأفاد: “بالطبع ستستثمر الدول الثلاث بكثافة في البنية التحتية، وستكون جاهزة للحدث بالتأكيد. وأنا على يقين أن المملكة العربية السعودية ستمتلك أفضل الملاعب ومناطق المشجعين بحلول هذا التاريخ “.

وتعد استضافة كأس العالم حدثًا رياضيًا هامًا، وتتطلع السعودية إلى فتح اقتصادها أمام السياح، وتنويع مصادر دخل البلاد بعيداً عن الاعتماد على إيرادات النفط.

يذكر أن السعودية ضمنت بالفعل تنظيم دورة الألعاب الآسيوية الشتوية عام 2029، علاوة على تنظيم سباق سيارات “فورمولا 1” سنوياً، والعديد من مباريات الملاكمة عالية المستوى.

يشار إلى أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد حضر حفل افتتاح كأس العالم 2022 في قطر الأسبوع الماضي، إلى جانب رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، بعد أيام من إلغائه رحلة إلى اليابان، التي تعد أحد كبار مشتري النفط.

وكانت صحيفة “تايمز” اللندنية أفادت في سبتمبر أن المملكة يُحتمل أن تقدّم عرضاً مشتركاً مع مصر واليونان لتنظيم كأس العالم لكرة القدم، وفقاً لمصدر لم تُسمِّه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬971

مراجعات

1 من 4٬971