أودي تخطط لفتح مصنعًا لسياراتها الكهربائية في أمريكا.. تفاصيل

مصنع أودي
مصنع أودي

كشف ماركوس دويسمان الرئيس التنفيذي لشركة أودي الألمانية لصناعة السيارات الفارهة التابعة لمجموعة فولكس فاجن عن أن الشركة تسعى في الوقت الحالي لإنتاج السيارات الكهربائية في أمريكا للاستفادة من الدعم الحكومي الأمريكي الجديد لهذه المشروعات العملاقة، في ظل عدم وجود مصنعًا لـ “أودي” في الولايات المتحدة بينما تمتلك فولكس فاجن مصنعا ضخما فيها.

وقال الرئيس التنفيذي لـ أودي في تصريحات صحيفة إنه مع خطط الدعم التي أعلنتها أمريكا في أواخر العام الماضي ضمن قانون خفض التضخم، حيث أصبح إنتاج السيارات الكهربائية هناك “جذابا للغاية”.

شركة أودي
شركة أودي

قانون خفض التضخم الأمريكي

يشار إلى أن قانون خفض التضخم الذي وقعه الرئيس الأمريكي جو بايدن في أواخر العام الماضي 2022 يتضمن حزمة دعم وتخفيضات ضريبية بقيمة 369 مليار دولار لمشروعات الطاقة النظيفة بما في ذلك السيارات الكهربائية ومحطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

ويتضمن هذا القانون منح أي سيارة كهربائية يتم تصنيعها في أمريكا الشمالية إعفاء ضريبيا بقيمة تبلغ 7500 دولار وهو ما يثير اعتراضات من قبل الاتحاد الأوروبي باعتباره يتعارض مع قواعد التجارة العالمية.

خطة أودي لصناعة السيارات الكهربائية

وذكر دويسمان أن شركته لم تتخذ حتى الآن قرارها بشأن تصنيع السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة حاليا، لكن من المتوقع أن تزيد مجموعة فولكس فاجن إنتاج السيارات في المصانع الأمريكية في المستقبل.

وأضاف لكنه “يوجد هناك احتمال قوي أن نصنع سيارات هناك كجزء من مجموعة فولكس فاجن”

واختتم دويسمان تصريحاته بقوله إن شركة أودي ستطرح خلال العامين الحالي والمقبل أكثر من 20 طرازا جديدا أكثر من نصفهم ستكون سيارات كهربائية كليا.

السيارات الكهربائية

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬916

مراجعات

1 من 4٬916