الصين تحظر استخدام ChatGPT الأمريكي

ChatGPT
ChatGPT

حظرت الصين استخدام نظام ChatGPT من OpenAI بسبب مخاوف من سوء استخدام الشركة الأمريكية للذكاء الاصطناعي لنشر الدعاية لها، وأصدرت الجهات المسؤولة أوامر لشركات التكنولوجيا الكبرى في الصين بعدم تقديم روبوت المحادثة لعامة الجمهور، وتحديداً الشركات العاملة في مجال تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي.

ChatGPT
ChatGPT

وبحسب صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، يرجع الحظر إلى قيام الذكاء الاصطناعى ChatGPT بتوليد ردود يفرضها الحزب الشيوعي الصيني على الرقابة، إلا أن المستخدمين وجدوا حلاً بديلاً باستخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN) وعشرات من “البرامج الصغيرة” التي أطلقها مطورو الطرف الثالث على تطبيق WeChat للوسائط الاجتماعية من Tencent، والتي تدعي أنها تقدم خدمات من ChatGPT.

تعتبر الصين من أكثر الدول تقييدًا لحركة الوصول والتعامل على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت ووسائل الإعلام، إذ أنها تتحكم في الأخبار وبيئة الإنترنت ومنصات الوسائط الاجتماعية، لتضم تطبيقات ChatGPT إلى أمثال Facebook و Instagram و Reddit و YouTube Wikipedia وبعض خدمات Google المحظورة أيضًا في الصين.

وتبحث الولايات المتحدة في الوقت الحالي عن كيفية لحظر التطبيق الصيني TikTok بسبب نفس المخاوف التي يشعر بها المسؤولون الصينيون مع ChatGPT.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942