أوراسكوم للتنمية تحقق 4.7 مليارات جنيه مبيعات لأول مرة في تاريخها

اوراسكوم للتمية
اوراسكوم للتمية

ارتفعت مبيعات أوراسكوم للتنمية خلال النصف الأول من العام الجاري بصورة غير مسبوقة لتصل إلى 16.9%، لتحقق 4.7 مليار جنيه، بحسب بيان أرسلته الشركة إلى البورصة المصرية صباح اليوم الثلاثاء، وفيما يخص الربع الثاني فقط من العام الجاري فقد ارتفعت مبيعات الشركة بنسبة 39% على أساس سنوي، لتسجل 2.7 مليار جنيه.

مبيعات مشروع O West

بلغت مبيعات مشروع O West في غرب القاهرة 1.4 مليار جنيه بنسبة ارتفاع 127.4% خلال الربع الثاني من العام الجاري على أساس سنوي، أما على مستوى النصف الأول من العام 2022، فقد ارتفعت مبيعات “O West” بنسبة 73.6% على أساس سنوي، مسجلة 2.4 مليار جنيه.

مبيعات الجونة

وفيما يخص المبيعات بمدينة الجونة فقد ارتفعت بنسبة 8.6% خلال الربع الثاني من العام الجاري، لتصل إلى ما يقرب من 1.1 مليار جنيه، وعلى مستوى النصف الأول من العام الجاري، بلغت مبيعات الجونة حوالي 2 مليار جنيه، لتسجل بذلك تراجعًا بنسبة 2.8% على أساس سنوي.

مبيعات مكادي هايتس + بيوم

بلغت المبيعات العقارية في مشروعي “مكادي هايتس + بيوم” ما يقرب من 157.2 مليون جنيه، خلال الربع الثاني من العام الجاري، لتتراجع بذلك بنسبة 42.3% على أساس سنوي، وتشير مؤشرات النصف الأول من العام إلى بلوغ صافي المبيعات إلى حوالي 304.4 مليون جنيه، متراجعا بنسبة 48% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة أن تراجع المبيعات في المشروع يعود إلى القضية الخاصة بالأراضي مع هيئة التنمية السياحية والتي تم الحكم فيها، ومن المقرر عودة المبيعات لطبيعتها في هذا المشروع في الفترات المقبلة.

زيادة متوسط سعر المتر المربع

رفعت أوراسكوم للتنمية خلال النصف الأول من العام متوسط سعر المتر المربع في كافة المشروعات، حيث زاد متوسط سعر المتر المربع في مشروع O West بنحو 28.8%، وفي الجونة بنسبة 14.4%، وفي مكادي هايتس بنسبة 25.2%، مقارنة بأسعار النصف الأول من العام المنصرم 2021.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918