«أوراكل» تستثمر 1.5 مليار دولار في السعودية

شركة أوراكل
شركة أوراكل

كشف نيك ريدشو، نائب رئيس شركة أوراكل، إن الشركة تخطط في الوقت الحالي لاستثمار 1.5 مليار دولار في السعودية خلال السنوات المقبلة إذ تشيد‭‭‭ ‬‬‬‬بصمتها السحابية في السعودية وتفتح ثالث منطقة حوسبة عامة في الرياض.

وتعمل “أوراكل” في ظل زيادة الطلب على الحوسبة السحابية ومعها مجموعة من شركات التكنولوجيا العالمية مثل مايكروسوفت وأمازون وألفابت على تشييد مراكز بيانات في أنحاء العالم لتسريع نقل البيانات.

وقال ريدشو، في تصريحات صحفية “نضع اللمسات النهائية على خطط الفتح في منطقة الرياض. ما زلنا نتعاون مع موردينا قبل أن يتسنى لنا إعلان الموعد الفعلي”.

وأضاف أن الاستثمار سيكون على مدى أعوام، لكن دون ذكر تفاصيل كاملة عنها، في ظل التوسع في جدة منذ العام 2020.

يذكر أن شركة أوراكل برغم من أنها تتخلف عن بقية الشركات الكبيرة المنافسة في سباق الهيمنة على سوق الحوسبة السحابية، إلا أنها كانت من أوائل شركات التكنولوجيا الكبيرة التي فتحت مركزاً للبيانات في السعودية.

وقال ريدشو “نعمل عن كثب مع الحكومة السعودية لوضع اللمسات النهائية على الخطط الخاصة بمتطلبات المقر الإقليمي (للشركة في الرياض) وسنعلن عنها عندما ننتهي من ذلك معهم”.

يشار إلى أن أوراكل فازت بعقود من مشروع نيوم الذي تبلغ قيمته 500 مليار دولار ويشمل مدينة ضخمة مستقبلية ومنطقة صناعية ويجري تشييده على ساحل البحر الأحمر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬995

مراجعات

1 من 4٬995