إحدى شركات ساويرس تختار الشركة المصممة لبرج خليفة لتطوير منطقة الصوت والضوء بالأهرامات

منطقة الصوت والضوء بالأهرامات

قالت شركة أوراسكوم للاستثمار، إن شركتها التابعة شركة OSL للمشاريع الترفيهية، عينت مكتبين استشاريين معماريين رائدين دولياً ومحلياً لتطوير والمشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء والمنطقة المخصصة للعرض في أهرامات الجيزة، يأتي ذلك في ضوء جهود التطوير لمناطق الجذب السياحي في غرب القاهرة، وخاصةً حول أهرامات الجيزة، وبهدف إعادة تصنيف المنطقة كواحدة من أبرز المواقع السياحية العالمية.

واختارت شركة OSL، مكتب ) “SOM، وهو واحد من أكبر مكاتب الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي والتخطيط الحضري وأكثرها تأثيرًا في العالم، ويتمتع بأكثر من 85 عامًا من الخبرة في أكثر من 50 دولة حول العالم كمصمم رئيسي لتنفيذ الفكر التصميمي والمخطط العام للمشاريع،. ويتمتع مكتب SOM بسمعة قوية في منطقة الشرق الأوسط لخبرته السابقة في المشاريع الدولية المتميزة مثل برج خليفة في دبي، كما اختارت مكتب”RMC” – رأفت ميلر للاستشارات الهندسية، وهو مكتب استشاري رائد متعدد التخصصات في منطقة الشرق الأوسط.

وقد قامت شركة OSL للمشاريع الترفيهية – وهى الشركة التي تم تأسيسها من قبل شركة أوراسكوم للاستثمار لتنفيذ مشروع التطوير والمشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء والمنطقة المخصصة للعرض في أهرامات الجيزة – بطرح مناقصة عالمية واتباع مقاييس اختيار صارمة لمنح أعمال التصميم لتطوير هذا الموقع الفريد، وهذا من منطلق حرص الشركة على إنشاء وجهة ثقافية وترفيهية على أعلى المستويات العالمية تقدم عرض الصوت والضوء الجديد كمزار رئيسي على خريطة أي سائح أو زائر للقاهرة وتتوجه كجزء لا يتجزأ من تجربة زيارة أهرامات الجيزة.

قال نجيب ساويرس الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة على تعيين الشركتين: “إنه لشرف كبير لشركتنا أن تكون من بين المشاركين في تطوير المواقع الأثرية في مصر. ولتنفيذ هذا المشروع، سيتم الاستعانة بخبرات أكبر الشركات العالمية والمحلية للحصول على أحدث التصاميم الفنية التي تناسب هذا الموقع الرائع وتاريخه الفريد، والتي تساعد على إحداث نقلة نوعية للمنطقة مما يجعلها علامة مميزة تطبع في ذاكرة كل زائر لمصر “.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬941

مراجعات

1 من 4٬941