توجه من “ساويرس” لبيع حصة أقلية في شركة “إيطاليا أونلاين”

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

يتوجه نجيب ساويرس الملياردير المصري المعروف لبيع حصة في شركة “إيطاليا أونلاين”، التي يمتلكها عبر شركته القابضة “أوراسكوم”، بحسب ما قامت بإعلانه مصادر مطلعة لشبكة بلومبرج التلفزيونية، ومن المتوقع أن تبيع “أوراسكوم” حصة أقلية أو حصة حاكمة في الشركة الأكبر العاملة في قطاع الإنترنت في إيطاليا.

وبحسب المصادر التي لم تفصح عن أسماءها فإن أي صفقة قد تُقيّم شركة “إيطاليا أونلاين ” عند 400 مليون يورو (418 مليون دولار)، وتسعى شركة “أزيريون غروب” العاملة بهولندا لشراء حصة بالشركة الإيطالية، لكن حتى الآن لم يتم التواصل لاتفاق نهائي حول هذه الصفقة، وقد رفض ممثلون عن “إيطاليا أونلاين” و”أزيريون” التعليق عن هذه الأخبار.

جدير بالإشارة إلى أن الشهر الماضي قد شهد موافقة “أوراسكوم” على شراء حصة إضافية تقدر بـ27.5% في شركة “إيطاليا أونلاين” عبر شركة “ليبيرو أكيوزيشن” التابعة لها، وقد أتى ذلك بعد تصاعد الخلاف حول الاستراتيجية المتبعة مع بعض المستثمرين الذين يملكون حصة أقلية في الشركة.

يذكر أن شركة الإنترنت الإيطالية حققت العام الماضي، إيرادات تُقدّر بحوالي 292 مليون يورو، كما بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك ما يقرب من 50 مليون يورو، وفقاً لإفصاح الشركة وتقاريرها، وحتى نهاية العام الماضي بلغ عدد العاملين في الشركة 1200 موظف.

وتعمل شركة “إيطاليا أونلاين” في مجال خدمات التسويق المحلي عبر الإنترنت، والإعلانات الرقمية، والأدلة عبر الإنترنت، وخدمات البريد الإلكتروني ذات العلامات التجارية مثل “ليبيرو ميل” ، و”فرغيليو”.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] الترفيهية – وهى الشركة التي تم تأسيسها من قبل شركة أوراسكوم للاستثمار لتنفيذ مشروع التطوير والمشاركة بالإدارة […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬940

مراجعات

1 من 4٬940