“إيرباص” تبيع 292 طائرة للشركات الصينية في ضربة قوية لـ “بوينج”

ايرباص
ايرباص

استطاعت شركة “إيرباص إس إي” الفوز بواحدة من صفقاتها العملاقة، خلال الساعات الماضية، حيث ستبيع ما يقرب من 292 طائرة، بلغت قيمتها حوالي 37 مليار دولار لـ 4 شركات طيران صينية، في عملية أقل ما يقال عنها أنها ناجحة للغاية للشركة المصنعة الأوروبية، وذلك في خضم صراعها مع شركة “بوينج” الأمريكية للهيمنة على الاقتصاد في آسيا.

ووفقًا لبلومبرج سوف تشتري شركة “تشاينا إيستيرن إيرلاينز كورب” 100 طائرة جديدة من الطائرات ضيقة البدن طراز “إيه 320″، بينما ستحصل شركة “إير تشاينا ليميتيد” على حوالي 64 طائرة، وستستحوذ شركة “شنجن إيرلاينز” التابعة لها على 32 طائرة أخرى، بحسب ملفات منفصلة للشركة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “طيران جنوب الصين” قد ذكرت في وقت سابق أنها ستقوم بشراء 96 طائرة جديدة طراز “إيه 320 نيوز” علاوة على تأجير مجموعة من الطائرات الإضافية.

وتعتبر الصين من أكبر الدول على مستوى العالم من حيث تعداد السكان، وهي سوق رئيسي لشركة “إيرباص” وتنافس بقوة الشركة الأمريكية “بوينج”، وعملت الشركتان على تعزيز وجودهما بقوة هناك.

ويبدو أن الطلبات تتزايد في الآونة الأخيرة على الطائرات في ظل التوترات السياسية العالمية بين أمريكا والصين، ولأنه حتى الآن لا تزال قيود السفر في البلاد متواجدة، وسط قيود مكافحة كوفيد 19، فإنه من الضروري تقديم طلبات شراء الطائرات قبل سنوات، في ضوء القدرة المحدودة للشركات المصنعة للطائرات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 5٬023

مراجعات

1 من 5٬023