إيلون ماسك: خدمة الإنترنت SpaceX الآن متاحة في كافة أنحاء الأرض

قمر صناعي
قمر صناعي

أعلن الملياردير الشهير إيلون ماسك، عن أن خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية لـ SpaceX التي تسمى ستارلينك Starlink، قد تم إتاحتها الآن في كافة أنحاء الأرض، الأمر الذي يعني أنها وصلت إلى هدفها في توفير تغطية عالمية، وفي تغريدة للرئيس التنفيذي للشركة قال إن “Starlink نشطة الآن في جميع القارات، بما في ذلك القارة القطبية الجنوبية”.

وبحسب ما ذكره موقع “business insider”، فإن هذا المنشور جاء بعد أن غرد أن ستارلينك كان مخصصًا للاستخدام السلمي فقط، وأطلقت الشركة مؤخرا ما يقرب من 54 قمرا صناعيا من ستارلينك بعد أن تم إلغاء 5 محاولات سابقة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وانضمت تلك الأقمار الصناعية إلى حوالي 3076 من الأقمار الصناعية العاملة من Starlink في مدار أرضي منخفض، والهدف هو الحصول على ما يصل إلى 42 ألف قمر صناعي بحلول منتصف عام 2027.

ويكمن هدف Starlink في توفير إنترنت عالي السرعة للمناطق الريفية والنائية والتي يصعب الاتصال بها بخدمة النطاق العريض.

وتعتبر أوكرانيا واحدة من أبرز المناطق والدول التي تعمل فيها Starlink، حيث أرسل ماسك محطات Starlink إلى أوكرانيا بعد أن طلب نائب رئيس الوزراء الأوكراني ميخاليو فيدوروف Mykhailo Fedorov، من ماسك المساعدة في فبراير الماضى.

وبرغم نشاط هذه الخدمة في 7 قارات، إلا أن Starlink فشلت في الحصول على موافقة لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) للحصول على دعم بقيمة 886 مليون دولار لتوسيع خدمة الإنترنت إلى المنازل والشركات الريفية في ما يقرب من 650 ألف مكان عبر 35 ولاية أمريكية.

وقالت لجنة الاتصالات الفيدرالية إن Starlink “فشلت في إثبات أن مقدمي الخدمة يمكنهم تقديم الخدمة الموعودة.”، فيما وصفت سبيس إكس رفض لجنة الاتصالات الفيدرالية بأنه “غير عادل للغاية” و”معيب من حيث القانون والسياسة”.

ولعل آخر رقم تم نشره لقاعدة مستخدمي Starlink كان في مايو عندما ذكرت CNBC أن هناك أكثر من 400 ألف مشترك في جميع أنحاء العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942